دقات القلب للتحقق من الهوية بدل البصمة !

كشفت شركة كندية ناشئة عن جهاز للدفع الإلكتروني قابل للارتداء يستخدم دقات القلب للتحقق من الهوية بدلاً من بصمة الإصبع.

وأطلقت بيونيم على جهازها الذي من المنتظر ان يحقق ثورة في عالم التجارة الالكترونية، اسم “نيمي” ويمنح نيمي المستخدمين طريقة جديدة للتعريف بهويتهم حسب مطوريه، فهو يستخدم “معرف القلب” وفقا لما نشرتة ميدل ايست.

ويعتمد الجهاز على شرائح استشعار للتأكد من أنه لا يزال على المعصم، وفي كل مرة تتم فيه إزالته عنه، يقوم عند وضعه مرة أخرى بالتعرف على مستخدمه عن طريق إيقاع قلبه.

وقال اندرو دي سوزا الرئيس التنفيذي للشركة إن “السوار لا يرتبط بأي جهاز آخر لكي يعمل، ويمكنك ترك هاتفك ومحفظتك في المنزل والذهاب لشراء القهوة والوجبات الخفيفة”.

ووفقاً للشركة المنتجة يمتلك نيمي أيضاً مزايا عديدة منها امكانية تخصيصه ليكون بديلاً لكلمات السر الخاصة بك، كما يمكنه فتح السيارة وحتى العمل كجهاز تحكم عن بعد.

وبدأت الشركة فعلاً في عقد اتفاقيات مع كل من ماستركارد ورويال بنك أوف كندا لإطلاق مشروع مدفوعاتها وتوفر بيونيم الجهاز مبدئياً في كندا فقط في انتظار تعميم تسويقه على كل انحاء العالم.

وكانت شركة فوجيتسو اليابانية أطلقت في وقت سابق تقنية منافسة للتقنية الكندية تعتمد الماسحات الضوئية كوسيلة للتحقق من هوية المستخدم.

وتستخدم الماسحات الضوئية بام سيكيور تقنية الأشعة تحت الحمراء القريبة لمسح نقطة ما في الأوردة التي تقع تحت سطح الجلد، ولكي يعمل المستشعر يجب أن يكون هناك تدفق للدم من خلال اليد.

يُذكر أن راحة يد كل مستخدم تمتاز بنمط فريد، حيث تتم بعد مسح نقاط الوريد مطابقة المسوحات الجديدة مع النمط الفريد المسجل سابقاً لكفه بغية منح المستخدم الإذن ليفتح الجهاز أو الخدمة المرتبطة بذلك.

السابق
المحكمة تستمع إلى مرحلة مهّدت لاغتيال الحريري، الخطة الأمنية بقاعاً: المطلوبون يبلَّغون فيهربون
التالي
داعش؟ سكان الدول العربيّة يخافون من إسرائيل أكثر