’14 آذار’: الحوار مع حزب الله يبدأ بالتوافق على انتخاب رئيس

أعلنت قوى “14 آذار” أن الحوار مع حزب الله يجب أن يتم بعد انتخاب رئيس للجمهورية، في حين يشير الأخير إلى أن دعوته للتواصل مع تيار “المستقبل” سببها “الخطر القادم”.

و أكدت مصادر في قوى 14 آذار لصحيفة “الأنباء” الكويتية الأحد أنها تفضل أن ينطلق “أي حوار بعد انتخاب رئيس للجمهورية وليس قبله، نظرا للمرجعية التي كان يمثلها الرئيس الأسبق ميشال سليمان ووجوب الحفاظ على مرجعية الرئاسة في أي حوار مقبل”.

ودعت المصادر حزب الله الى الوفاء بالتزاماته “التي انقلب عليها والى إنضاج ظروف إيجابية مناسبة تشجع على دخول الحوار” موضحة أن الحوار مع الحزب “يبدأ بالتوافق على انتخاب رئيس للجمهورية”.

في المقابل، تقول أوساط الحزب إنه إذا كان الحوار بن رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون ورئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري حول الرئاسة قد توقف “فإن أي حوار محتمل بين حزب الله وتيار المستقبل لن يتم على حساب الجنرال، وان الحزب ليس بوارد التنازل عنه ما لم يبادر بنفسه الى الانسحاب الطوعي”.

وكان قد أعلن عون الأسبوع الفائت عن توقف الحوار مع “المستقبل”، تبعة عودة إلى الحملات الإعلامية والإتهامات بين نواب التيارين.

من جهة أخرى قالت أوساط حزب الله أن “دعوة (الأمين العام للحزب) السيد (حسن) نصرالله للحوار مع “المستقبل” ليست ناجمة عن شعور الحزب بالضعف أو تعرضه لضغوط معينة، بل ناتجة عن الشعور بالخطر القادم على لبنان والمنطقة، والحاجة لترتيب الوضع الداخلي منعا من الانجرار الى الفتنة”.

السابق
خادم الحرمين: نجحنا في مواجهة الإلحاد بالفكر والثقافة والأمن
التالي
خادم الحرمين والوليّ الفقيه بخندق واحد: مرعوبان من الإلحاد