الشيخ بشير النجفي زار جباع

زار اليوم الشيخ بشير النجفي، على رأس وفد من علماء الدين في العراق، جباع في اقليم التفاح، حيث كان في استقباله ممثل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري عضو هيئة الرئاسة في حركة “أمل” رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان، إمام البلدة الشيخ سليمان دهيني وحشد من رجال الدين في الجنوب وشخصيات سياسية واجتماعية وأهالي المنطقة، وسط اجراءات أمنية اتخذتها عناصر من قوى الامن اداخلي.

المحطة الاولى كانت لزيارة مقاما السيد شمس الدين محمد بن علي بن الحسين بن ابي الحسن الموسوي الجبعي العاملي صاحب مدارك الاحكام والشيخ جمال الدين بن الحسن بن الشهيد الثاني زين الدين بن علي الجبعي العاملي، حيث تليت سورة الفاتحة عن روحيهما. ثم انتقل الجميع الى النادي الحسيني للبلدة.

ورحب الشيخ دهيني بالشيخ النجفي والوفد المرافق، وقال: “تفتخر جباع وتعتز وتبتهج لهذه الزيارة وهذا اللقاء، الذي يضاف الى النعم التي حباها الله بها”، معتبرا انها “تبلسم جراح أهلنا وتدعم صمود الناس في قراهم ومدنهم، التي تعرضت لكل انواع الطغيان والاعتداءات التي كلفت اهلها الاثمان الباهظة في الارواح والممتلكات، لاسيما إبان الاحتلال الاسرائيلي، والتي قدمت البطولات في الصمود والتصدي حتى تحررت الارض بفضل جهاد ابنائها ودماء شهدائها التي روت هذه الارض”، مشيرا الى انه “برعايتكم وعنايتكم يشتد العزام وتهون الصعاب، كما جاءت هذه الزيارة في وقت عصيب حيث تشتد الفتن وينتشر الظلم ويعم الفساد التي تجتاحها افكار التكفير والارهاب والظلم والتي أدت الى الانحراف عن جادة الاستقامة، لذا نشد على أياديكم بالمزيد في النهج القويم والصراط المستقيم الذي انتم وعلماء هذه الارض عليه نهج العدل والخير والصلاح والرحمة والتضحية، النهج الذي يصلح به العباد والبلاد نهج المرجعية الرشيدة نهج آل بيت العصمة نهج محمد وآل محمد”.

بدوره تحدث النجفي عن أهمية الاسلام في الدين والمعاملة والتضحية والصبر والاخلاق، مشددا على “الوحدة الاسلامية التي هي من أبرز الركائز الاسلامية، معتبرا ان الاسلام هو التسامح والمحبة والاخلاق. بعدها توجه الوفد الى بلدة شحور الجنوبية”.

السابق
تعرّف إلى البكتيريا الذي كشف عنها في أطعمتنا
التالي
الياس ابو صعب يزور النبطية