نقابة المحامين في بيروت: للمشاركة في مسيرة الإستقلال نحو قصر بعبدا في 22 الحالي

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت اجتماعه الدوري برئاسة النقيب جورج جريج وحضور الأعضاء.

وتناول المجلس في بيان، إثر الاجتماع، موضوع الشغور الرئاسي بالقول: “بكثير من الألم، تحل ذكرى الإستقلال هذا العام ورئاسة الجمهورية مغيبة، شاغرة المنصب وفاقدة الدور.
ان هذا القصور لا يلغي موقعا أعلى وظيفته رئاسة الدولة، ورمز وحدة الوطن والساهر على احترام الدستور وحامي استقلال لبنان ووحدته وسلامة أراضيه، كما جاء في المادة 49 من الدستور”.

وأعلن المجلس “تصدر مسيرة تحت شعار “لغيتو الاحتفال، بس نحنا الاستقلال”، التي تداعت إليها هيئات المجتمع المدني وطلاب المدارس والجامعات، “إزاء هذا الشغور، مضافا إليه قرار إلغاء الإحتفال السنوي بذكرى الإستقلال، ولأن نقابة المحامين هي جماعة صانعة وحاضنة وضامنة للإستقلال بمفهومه الوطني والدستوري والسيادي”.

ودعا “الزملاء إلى المشاركة الكثيفة بروب المحاماة في المسيرة إلى قصر بعبدا السبت من الأسبوع المقبل، على أن يكون التجمع عند التاسعة صباحا في بيت المحامي للانطلاق في حافلات إلى مستديرة الصياد ومنها سيرا إلى قصر بعبدا، ليكون يوم 22 تشرين الثاني عيدا وطنيا، نجدد فيه تمسكنا بقيم الإستقلال ومفهوم الدولة المدنية والديموقراطية وتداول السلطة، ونعبر بشكل سلمي وحضاري عن الوجع الوطني، وتمسك الشعب بلبنان الوطن والدولة والمؤسسات”.

السابق
الاساتذة الجامعيون في المستقبل: لاحتضان اللبنانية والتجاوب مع مطالبها
التالي
تكريم شهداء الثورة الفلسطينية في الرشيدية بمناسبة “يوم الشهيد”