سعد: تفاؤل بري بانتخاب الرئيس لن يترجم في الجلسة المقبلة

انطوان سعد

رغم الارتياح الذي تركه التمديد الثاني لمجلس النواب حرصا على عدم انسحاب الفراغ الى المؤسسة التشريعية بعد ان سكن في المقر الرئاسي الاول، لن يترجم تفاؤل رئيس مجلس النواب نبيه بري بانتخاب رئيس للجمهورية في الجلسة التي دعا اليها في 19 الجاري التي ستلقى مصير سابقاتها بعدم اكتمال النصاب.

وفي هذا السياق، قال عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب انطوان سعد لـ”المركزية” “قد تكون لدى الرئيس بري معطيات ايجابية حول موضوع الرئاسة الاولى انطلاقا من انفتاحه على الاوضاع كافة في الداخل والخارج، انما هذا الامر لن يؤدي الى انتخاب رئيس للجمهورية، وذلك لعدم وجود مرشح توافقي بعد ان بات رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون مرشحا من قبل 8 آذار وحزب الله على لسان أمينه العام السيد حسن نصرالله، وتأكيد الترشيح بعد زيارة معاونه السياسي حسين خليل الى الرابية أمس”، مشيرا الى عدم وجود واقعية في موضوع الرئاسة الاولى”.

اضاف “ما دامت ايران لم تتوصل الى توافق مع الدول الخمس زائدا واحدا خصوصا الولايات المتحدة الاميركية، وما دام الانتظار سيد الموقف في تطورات الاوضاع في سوريا، لن نتوصل الى ملء فراغ الرئاسة الاولى، والجلسة المقبلة في 19 الجاري ستلقى مصير سابقاتها، بحيث لن يتأمن النصاب”.

واعلن سعد ان “اللقاء الديموقراطي” مستمر في ترشيح النائب هنري حلو لرئاسة الجمهورية لانه يمثل الاعتدال في لبنان”، ونأمل التوصل كلقاء ديموقراطي مع بقية الكتل للتوافق على ترشيح حلو.

ولفت الى ان رئيس اللقاء النائب وليد جنبلاط حريص على الوضع الامني والاقتصادي والسياسي وعلى الاستقرار في لبنان، وبالتالي جولته على الفاعليات السياسية أتت من هذا المنطلق، ونأمل ان تكون مواقفه حققت نوعا من الراحة للبلد واستطاعت تأمين حد أدنى من الاستقرار”.

السابق
كيف تقرأ 14 آذار مواقف «حزب الله» مـن الرابية أمس؟
التالي
تركيا والقبلة المحرّمة!