توضيح من شهيب حول باخرة الابقار البرازيلية

صدر عن مكتب وزير الزراعة أكرم شهيب البيان التالي: “ردا على ما ورد في وسائل الاعلام بتاريخ 14 الحالي، حول تقاضي رشى في مديرية الثروة الحيوانية لتمرير باخرة البقر البرازيلية واللحوم الواردة من شركة “ميرها”الهندية” يهمنا أن نؤكد ما يلي:

أولا: لقد أعلنا سابقا عن الخطوات العلمية والفنية التي اتخذت حتى تم التأكد من سلامة الابقار قبل ادخالها والتي ما زالت في الحجر الصحي. ونعلن الآن ان شركة “ميرها” الهندية قد تم شطبها من لائحة الشركات المسموح لها التصدير الى لبنان بعد أن رفضنا لها ثلاث ارساليات متتالية من اللحوم واردة الى مرفأ بيروت ومصابة بالسلمونيلا.

ثانيا: “ان هذا البيان المجهول العنوان والمعلوم المصدر، لن يثنينا عن الاستمرار في تطبيق سياستنا الحازمة تجاه رفض كل المستوردات الواقعة ضمن صلاحيات وزارة الزراعة والتي لا تتطابق مع المواصفات الصحية مهما اشتدت علينا الضغوطات من التجار وداعميهم ومهما أصدروا من بيانات بتواقيع وهمية.

ثالثا: اننا وبعد محاولاتنا اليائسة لمعرفة الاسم الحقيقي لموقع البيان أو عنوانه ورقم هاتفه لكي نتواصل معه من أجل الوقوف منه على مصدر المعلومات التي أوردها، وبعد أن تأكدنا من عدم وجود هيئة تدعى “الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد”، نعلن اننا سنحيل الموضوع الى القضاء المختص”.

السابق
مجهولون القوا قنبلة قرب مدافن حي الصلح في بعلبك ولا اضرار
التالي
وزارة الزراعة تنظم حملة تحريج في منطقة الشحار تنطلق غدا من عيناب