سلام من مجلس الوزراء: التفاوض بشأن العسكريين قائم

عقد مجلس الوزراء جلسة عادية عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وحضور الوزراء الذين غاب عنهم الوزير أكرم شهيب.

اثر انتهاء الجلسة التي استمرت قرابة سبع ساعات، تلا وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية:
“بناء لدعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسته الأسبوعية عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الخميس الواقع فيه 13 تشرين الثاني 2014 في السراي الحكومي، برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء الذين غاب عنهم الوزير أكرم شهيب.

في مستهل الجلسة، أكد الرئيس كما في كل جلسة يعقدها المجلس على المطالبة بضرورة انتخاب رئيس جمهورية جديد، باعتبار ان شغور مركز الرئيس بما يمثله كرأس للبلاد ومؤتمن على حماية الدستور وعلى الحفاظ على وحدة الوطن، ينعكس سلبا على عمل المؤسسات الدستورية كافة، آملا ان يتم هذا الانتخاب بأسرع وقت.

ثم تناول دولة الرئيس موضوع العسكريين المخطوفين، فأشار الى أن التفاوض لا يزال قائما ومستمرا، والى أن هناك بعض الايجابيات، التي يجب الانطلاق منها لمتابعة التفاوض من أجل تحرير العسكريين.

بعد ذلك انتقل مجلس الوزراء الى البحث في المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجلسة او المستجدة من خارجه واتخذ بصددها القرارات اللازمة وأهمها:
– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تأمين تمويل اضافي لزوم مشروع تأهيل وتوسعة طريق عمشيت – ميفوق.
– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار توقيع اتفاقية قرض من دون فائدة مقدم من حكومة جمهورية الصين الشعبية للمساهمة في مشاريع التعاون.
– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار توقيع اتفاقية قرض مع الوكالة الفرنسية لتمويل مشروع انشاء وتجهيز مبنى جديد في بيروت للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية – المعهد الوطني للفنون والمهن في لبنان، ودار المعلمين في بيروت.
– الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني تأمين مستلزمات الجيش للعام 2015 بطريقة الاتفاق بالتراضي بعد استقصاء الاسعار.
– الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة تخفيض الرسم الجمركي المفروض على منتج قضبان وزوايا وأشكال خاصة الومينيوم الى 9،5%.
– الموافقة على نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنات بعض الوزارات على اساس القاعدة الاثني عشرية.
– الموافقة على طلب مجلس الخدمة المدنية اجراء مباراة لملء بعض المراكز الشاغرة في ملاك تعاونية موظفي الدولة.
– الموافقة على طلب وزارة المالية اجراء مباراة لتعيين موظفين من الفئة الثالثة في مديرية المالية العامة.
– الموافقة على تعيين القاضي بلال وزنه رئيسا للجنة التخمين العليا الناظرة بتطبيق احكام قانون تسوية مخالفات البناء في محافظة بيروت.
– الموافقة على متابعة البحث في موضوع المناقصة العالمية لادارة شبكتي الخلوي خلال جلسة مقبلة.
– الموافقة على مرسوم بتصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقة مجدل – ترشيش في قضاء المتن.
– الموافقة على طلب بعض الوزارات قبول هبات مقدمة لبعض الوزارات والمؤسسات الرسمية.
– الموافقة على طلب بعض الوزارات المشاركة في بعض المؤتمرات والاحتفاليات في الخارج وسفر ممثلين عنها للخارج من أجل هذا الغرض”.

السابق
مجلس الوزراء: ارجاء البحث في ملفي الاتصالات والنفايات الى الاربعاء
التالي
هندية تتنزه عارية على ظهر حمار .. والسبب