حمادة: لا عون ولا جعجع سيصلان إلى سدة الرئاسة

مروان حمادة

اعتبر النائب مروان حمادة في حديث اذاعي أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري يستند إلى ايجابيات في موضوع الرئاسة من خلال عدد من المعطيات من بينها التصويت على قانون التمديد الذي سيسهل خروج أكثرية جديدة عابرة للأحزاب الحالية”، ورأى أنه “من خلال الحوار مع العماد ميشال عون والمستقبل وحزب الله والنائب وليد جنبلاط وحركة أمل، قد نخرج بتسوية تفرض رئيسا توافقيا”.

أضاف :”إن الورشة التي سنطلقها الأسبوع المقبل شبه منتهية لأنه كان هناك إتفاق على قانون انتخابي مختلط أكثري – نسبي قد يذهب به الفرقاء إلى الهيئة العامة لمجلس النواب”.

وردا على إعلان تكتل التغيير والإصلاح توجهه للطعن بقانون التمديد، رأى حمادة أن “على المجلس الدستوري ان يقدر بكل إمعان الأسباب الموجبة للتمديد”.

ولفت إلى أن “المبادرات المتبادلة تبشر من خلال كلام الرئيس سعد الحريري من جهة والسيد حسن نصرالله من جهة أخرى، بمسحة من التفاؤل بإبعاد اللبنانيين عن التوتر والتوجه نحو انتخاب رئيس”.

وشدد على أن “ترشيح السيد حسن نصرالله العماد عون نزع عن الأخير الطابع التوافقي”، موضحا أنه “في صورة الرئيس المقبل، فإن التوافق هو الوحيد الذي يمكن أن يراهن عليه الجميع”.

وختم: “لا العماد عون ولا سمير جعجع سيصلان إلى سدة الرئاسة”.

السابق
اغتيال أحد قادة «الجهاد العالمي» في درعا
التالي
ما لم يقله رفسنجاني