بري: الجهود منصبة على السعي لانتخاب رئيس وإقرار قانون الانتخاب

تركز الحديث في “لقاء الاربعاء النيابي” اليوم على مرحلة ما بعد التمديد للمجلس، ونقل النواب عن الرئيس نبيه بري أن “الجهود منصبة في الوقت الراهن على تنفيذ ما جرى التزامه خلال جلسة التمديد، أي السعي لانتخاب رئيس للجمهورية، والعمل لإقرار قانون جديد للانتخابات”.

وجدد بري القول ان “التمديد للمجلس جاء نتيجة ظروف بات يعرفها الجميع، وعلى قاعدة الضرورات تبيح المحظورات”.

وأثار النواب الحملات التي يتعرضون لها بعد التمديد، ونقلوا عن بري قوله “كنا وما زلنا مع حرية الاعلام ودوره الوطني، لكن يحب ان تقف هذه الحرية عند حدود كرامة الآخرين”.

وعن الاشارات الايجابية التي تحدث عنها في شأن الاستحقاق الرئاسي، قال: “هناك امور عديدة لا اود ان افصح عنها في الوقت الراهن، واستطيع القول ان هناك اتصالات داخلية ومؤشرات خارجية تبعث على التفاؤل”.

وكان بري استقبل اليوم في اطار “لقاء الاربعاء” النواب: حسن فضل الله، علي بزي، قاسم هاشم، الوليد سكرية، بلال فرحات، عبد المجيد صالح، وليد خوري، نوار الساحلي، نبيل نقولا، عباس هاشم، اسطفان الدويهي، علي المقداد، علي فياض، اميل رحمة، وعلي خريس.

والتقى ظهرا وزير الخارجية التشيكي Wbomir zaoralek والسفير التشيكي svatopluk cumba في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
كما استقبل السفير المصري الجديد محمد بدر الدين زايد في زيارة بروتوكولية، جرى خلالها عرض للاوضاع في المنطقة.

السابق
مكب صيدا زال الى حين؟
التالي
كيم كارداشيان عارية!