نديم الجميل: الديمقراطية الحقيقية هي فعل استمرار في الحياة السياسية والاجتماعية

أكد النائب نديم الجميل “أن ممارسة الديمقراطية لا تقتصر على الاقتراع والانتخاب خلال يوم واحد، انما الديمقراطية الحقيقية هي فعل استمرار في الحياة السياسية والاجتماعية يمارس يوميا في المؤسسات”.

الجميل وخلال حفل أقامته خلية “القوات اللبنانية” لمناسبة عيد ميلاد الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل في كلية إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني في الأشرفية، لفت الى “أننا أمام تحديات كثيرة وصعبة على كافة الأصعدة”، رافضا المحاولات التي يسعى البعض الى فرضها عبر الايحاء بأن السلاح غير الشرعي هو الذي يحمي لبنان والمسيحيين وبأن التحالف مع حزب الله هو ما سيضمن سلامنا واستقرارنا في المنطقة.

وأسف الجميل لأن بعض وسائل الاعلام وبعض الجهات الحزبية المقربة من قوى 8 آذار تعمل ليل نهار على اخافتنا من تنظيم “داعش” كأنها بذلك تضع المواطن أمام خيارين: إما التطرف أو التوتاليتارية، مضيفا “أن اللبناني الذي يؤمن بقضيته لم يعتد الاختيار بين هكذا احتمالين، انما خياره هو الحرية والأمن في ظل نظام ديمقراطي”.

ورأى الجميل “أن اللبنانيين أمام مسؤولية حقيقية في ظل التغيرات الحاصلة في المنطقة وعلينا رفض مبدأ التقوقع والتراجع، عبر كسر كل حواجز الخوف وتخطيها، وعبر التضامن الحقيقي في المجتمع وبين الأحزاب التي تؤمن بـ”لبنان أولا” وبلبنان الديمقراطية.

كما استذكر الجميل مفاهيم الرئيس بشير الجميل للمقاومة والصمود مشددا على أنه “كان من المدافعين بشراسة عن وجود الجامعة اللبنانية في الأشرفية وجل الديب والفنار ليستمر التعليم المناطقي لأن اللامركزية تبدأ أيضا من التربية والثقافة”.

واضاف “ليس بمقدورنا مواجهة التحديات والصعوبات إلا عبر مجتمع مقاوم وقوي بثقافته”.

وختم الجميل :” لا تنسوا أن تاريخنا مليء بالانتصارات التي من واجبنا أن نكررها ونكررها” لافتا الى “أن حزبي الكتائب والقوات يد واحدة وخط واحد وهذا ما سيؤمن الانتصار في المستقبل”.

السابق
الجيش: طائرتان حربيتان للعدو خرقتا الاجواء اللبنانية
التالي
سقوط جريح باشكال في صيدا