فتفت: الرئاسة بدأت تتحرّك وسنبدأ التفتيش عن مرشّح توافقي

بعد هدوء طويل على جبهتي “التيار الوطني الحر” و”تيار المستقبل”، خرج رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون عن صمته فيما يتعلق بعلاقته بـ”التيار الازرق” خصوصاً مع الرئيس سعد الحريري، فألقى قنبلة هجومية اعلن فيها عن توقف الحوار في شكل كلي مع الحريري.

عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت عزا في حديث لـ “المركزية” “هجوم عون على “المستقبل” لانه لا يستطيع “مهاجمة” حليفه “حزب الله” الذي تخلّى عنه في استحقاقين: الاول التمديد للمجلس النيابي والثاني عندما اعلن امين عام الحزب السيد حسن نصر الله بان عون مرشّح “8 آذار” للرئاسة فأسقط عنه صفة “المرشّح التوافقي”، واكد ان “حوارنا مع العماد عون ليس مقطوعاً وانما متوقف، واذا كان يُمهّد بهذا الهجوم لاقفال باب الحوار فليتحمّل مسؤولية ذلك”.

وقال “من الواضح ان العماد عون فقد اعصابه نتيجة قناعاته بتراجع حظوظه الرئاسة، لذلك يوزّع التهم يميناً وشمالاً. هو يعلم تماماً ان ضمن كتلة “المستقبل” كانت هناك معارضة كبيرة لانتخابه رئيساً للجمهورية وهذا ما اثّر على توجّهاتنا، ولكن اهم من ذلك انه تبيّن ان من اعترض على انتخابه كان محقاً، لان من يفقد اعصابه بسرعة لا يستطيع ان يكون رئيساً”.

اضاف “اسوأ ما قاله العماد عون عندما اعتبر انه و”حزب الله” المتجذّران فقط في هذه الارض. ليسمح لنا، لا احد يستطيع تقييم تجذّر اللبنانيين في ارضهم، هذه قمة العنصرية وشيء خطير جداً”.

واشار فتفت رداً على سؤال الى ان “ملف الرئاسة بدأ يتحرّك، خصوصاً بعدما اعلن نصر الله ان عون مرشّح “8 آذار”، لذلك سنبدأ بالتفتيش عن مرشّح توافقي لان “حزب الله” التزم بذلك”.

وتابع “العماد عون يعلم بان هناك توجهاً داخل الهيئة العامة لمجلس النواب بان الانتخابات الرئاسية يجب ان تسبق النيابية ويجب ان يكون للرئيس العتيد رأيه في قانون الانتخابات”، ولفت الى ان “رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع هو مرشّح “14 آذار”، وعون مرشّح “8 آذار” كما اعلن اخيراً السيد حسن نصر الله، فاما نذهب الى معركة بين الاثنين واما الذهاب الى مرشّح توافقي”، واكد ان “مبادرة “14 آذار” الرئاسية ما زالت قائمة”.

من جهة ثانية، اعلن فتفت اننا “سنطلّع في الاجتماع الاول للجنة السباعية لاعداد قانون الانتخابات الاثنين المقبل في عين التينة على عملها اضافة الى طروحات الرئيس نبيه بري”، مذكّرا “باقتراح قانون الانتخابات الذي تقدّمت به كتلتا “المستقبل” و”القوات” ووافق عليه النائب وليد جنبلاط”.

السابق
توقيف أم تستغلّ ابنتها في الدعارة
التالي
اندبندنت: «داعش» يضع اهالي الموصل في حلم مرعب