باسيل من مشغرة: نأمل ان نكون كلنا مقاومين

يواصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يرافقه وفد من قيادة “التيار الوطني الحر” جولته في منطقة البقاع الغربي، فبعد زيارة دير عين الجوزة في صغبين التقى فاعليات بلدية مشغرة حيث كان في استقباله مسؤول “حزب الله” في البقاع الغربي الشيخ محمد حمادي ورئيس البلدية والأعضاء وإمام البلدة الشيخ عباس ذيبة وشخصيات سياسية وحزبية في البلدة.

وبعد كلمة لرئيس البلدية المحامي جورج الدبس الذي نوه بمواقف باسيل واهتمامه بإنماء المنطقة، اعتبر باسيل أن “لدى لبنان الإمكانية بالاستمرار في هذا التنوع الذي تمثله بلدة مشغرة”، وقال: “المقاومة لا تأخذ إذنا من أحد وحينما تأخذ إذنا من أحد لا تعد مقاومة. فإما أن هناك قضية محقة هي تفرض وجود مقاومة وتنتهي المقاومة حين انتهاء هذه القضية وحينها لا يعود هناك مبرر لوجود هذه المقاومة أو حينما تكون هذه القضية موجودة ومعنى ذلك أن المقاومة موجودة والشعب الذي لا يقاوم يكون متخاذلا وهذا لا يحتاج إذنا من محافل دولية”.

وختم: “نحن نعبر في هذه المحافل الدولية عن وضع موجود نستطيع أن نفتخر فيه حينما يقاوم ويستمر كما هو الحال في لبنان ونستطيع ان نخجل بقسم منه عندما نرى الشعب اللبناني في أماكن أخرى لا يقاوم. لا يقاوم الفساد ولا يقاوم الكثير من المظاهر التي هو مسؤول عنها بسكوته عنها. نأمل أن نصبح جميعنا مقاومين بالمعنيين، بالمقاومة ضد إسرائيل والمقاومة لبناء الدولة في لبنان لكي نستطيع البقاء”.

السابق
بلدية القاع مهددة بالسقوط
التالي
السيد زار الاسد ونقل عنه ضرورة التنسيق بين الجيشين