جعجع عرض مع وفد من الطاشناق الاوضاع

استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب فؤاد السعد، في حضور منسق منطقة عاليه في “القوات” كمال خيرالله.

عقب اللقاء، قال السعد: “نمر اليوم في مرحلة أقفل فيها ملف التمديد ومتجهون نحو ملف الرئاسة، فمن المستحسن بالطبع التنسيق مع بعضنا البعض واتخاذ القرار مجتمعين”.

ووصف التمديد ب”الأمر المحزن”، وقال: “لسنا مسرورين به ولكن لا نريد أن يرموا الطابة في ملعبنا، بينما هم المسؤولون عن هذه الخطوة، لأنهم أوصلونا الى التمديد”.
أضاف: “مرحلة التمديد قد انتهت وعلينا العمل للاستحقاق الرئاسي”.

وعما اذا كانت زيارته اليوم الى معراب في إطار التشاور لانتخاب رئيس للجمهورية، قال السعد: “نعم، هذا الملف شكل جزءا من محور الزيارة”.

واذا كان ترحيب النائب وليد جنبلاط بخطوة “القوات اللبنانية” لجهة موافقتها على التمديد ستنسحب على توافق ما بين “القوات” و”اللقاء الديمقراطي” على اسم رئيس للجمهورية وبالتالي سحب ترشيح النائب هنري حلو، قال: “كل شيء في وقته، نحن رشحنا النائب هنري حلو ولكننا منفتحون والدكتور جعجع على كل تعامل وتفاوض وتعاط”.

وردا على سؤال، أمل السعد “ألا يتم تعطيل دور المجلس النيابي كما حاول البعض الى حين جلسة التمديد ولكن هذا الفريق لم يفلح بذلك باعتبار ان الدستور والنصوص أقوى”.

واذ تمنى “تصاعد الدخان الأبيض حول الملف الرئاسي”، أبدى تفاؤله بانتخاب رئيس جديد للجمهورية في ضوء المستجدات.

الطاشناق
الى ذلك، زار النائب هاغوب بقرادونيان الامين العام لحزب الطاشناق هاغوب خاتشادوريان وعضو اللجنة المركزية في الحزب أفيديس غيدانيان معراب، والتقوا جعجع في حضور القيادي في “القوات” إدي أبي اللمع، وكان عرض للأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة.

آخر تحديث: 7 نوفمبر، 2014 6:44 م

مقالات تهمك >>