مجلس الوزراء يقر سلفة للتعويض على اضرار الانفجارات والاشتباكات

أشار وزير الإعلام رمزي جريج إلى أن “مجلس الوزراء قرر “تأجيل موضوع المناقصة العالمية لادارة شبكتي الخلوي للاطلاع على ملاحظات الوزراء”، وقال “تمت الموافقة على سلفة للهيئة العليا للاغاثة للتعويض على اضرار الانفجارات والاشتباكات. وإن رئيس الحكومة تناول موضوع التمديد لمجلس النواب، ولكنه لم يعلق عليه”.
وعلى أثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء التي استمرت قرابة سبع ساعات، تلا جريج المقررات الرسمية الآتية: “بناء على دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسته الأسبوعية عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الخميس الواقع فيه 6 تشرين الثاني 2014 في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء الذين غاب عنهم الوزيران وائل أبو فاعور وأشرف ريفي.
واستهل دولة الرئيس الجلسة، مذكرا كما في كل اجتماع للمجلس، بضرورة انتخاب رئيس جمهورية جديد لما لمركز الرئيس من أهمية على انتظام عمل المؤسسات الدستورية كافة، آملا في أن يتم هذا الانتخاب في أقرب وقت.
بعد ذلك، عرض دولة الرئيس موضوع ما توصل إليه التفاوض في شأن تحرير العسكريين المخطوفين، مشيرا إلى أن هذا الموضوع صعب ومعقد، والى أن هناك بعض التقدم نرجو أن يؤدي الى نتيجة ايجابية.
ثم انتقل المجلس إلى البحث في المواضيع الواردة على جدول الأعمال، فتم التداول فيها.
وبنتيجة المناقشة، اتخذ المجلس في صددها القرارات اللازمة وأهمها:
1- إعطاء سلفة بمبلغ خمسة ملايين وسبعماية الف دولار اميركي لاستكمال مشروع تمديد كابلات 150 كيلو واط من جسر البربير حتى محطة البسطة الرئيسية.
2- الموافقة على طلب المديرية العامة لأمن الدولة الموافقة على تنظيم اتفاقيات رضائية مع المستشفيات والمراكز الطبية لتأمين الخدمات الطبية لعناصرها لعام 2015.
3- الموافقة على نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الوزارات للعام 2014 على أساس القاعدة الاثنتي عشرية بناء على طلب تلك الوزارات وتلبية لحاجاتها.
4- الموافقة على مرسوم يرمي الى تعديل شروط التعيين الخاصة ببعض الوظائف الفنية في ملاك وزارة الصحة العامة.
5- الموافقة على مرسوم يرمي الى تمديد العمل بأحكام المرسوم 8781 تاريخ 29-8-1974 المتضمن أحداث ملاك موقت في وزارة الاشغال العامة والنقل وتمديد تعيين العاملين فيه لغاية 31-12-2015.
6- تأجيل موضوع المناقصة العالمية لادارة شبكتي الخلوي لأجل الاطلاع على ملاحظات الوزراء على تقرير وزير الاتصالات.
7- الموافقة على مشروع قانون يتضمن احكاما استثنائية تتعلق بالتلامذة الذين ترشحوا العام 2014 للامتحانات الرسمية لمختلف الشهادات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم العالي باستثناء شهادتي الاجازة الفنية والاجازة التعليمية الفنية.
8- تفويض وزير الخارجية توقيع اتفاق الغاء تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية الخاصة وجوازات الخدمة مع جمهورية صربيا.
9- الموافقة على اقتراح وزير الزراعة تأليف لجنة وزارية لدراسة الاجراءات التي يمكن اعتمادها لحماية زيت الزيتون المنتج محليا.
10- الموافقة على الغاء قسم من تخطيط طريق في منطقة صوفر.
11- الموافقة على قبول بعض الهبات المقدمة الى بعض الوزارات والمؤسسات الرسمية.
12- الموافقة على طلب بعض الوزارات المشاركة في بعض المؤتمرات.
13- الموافقة على طلب الهيئة العليا للاغاثة اعطاءها سلفتي خزينة قيمتهما نحو اربعة وخمسين مليار ليرة لبنانية للتعويض عن الاضرار الناتجة من اشتباكات وانفجارات.

السابق
لمن أخليتم الحديقة؟
التالي
«أنصار الشريعة» تتبنى قصف مطار صنعاء الدولي