مفتي السعودية: اعتداء غاشم من قلوب مريضة تريد إشعال الفتنة

كتبت صحيفة “الشرق الأوسط” تقول : في رد فعل سريع، وجهت قوات الأمن السعودية ضربة إلى خلية إرهابية، على خلفية حادث إطلاق نار على حسينية في قرية “الدالوة” بمحافظة الأحساء، شرق البلاد الذي أدى إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وألقت قوات الأمن القبض على 15 إرهابيا على الأقل وقتلت متشددين اثنين, وتحفظت على 5 آخرين بعد الاشتباه بصلتهم بالحادث. وجاء ذلك في مواجهات متفرقة وقعت في 6 مدن سعودية، كان لمدينة بريدة، وسط المملكة، النصيب الأكبر منها. وأدت ايضا إلى مقتل رجلي أمن.

ونددت هيئة كبار العلماء في السعودية بالجريمة، وأصدرت بيانا على لسان أمينها العام فهد الماجد جاء فيه: “إن هذا الحادث الإجرامي اعتداء آثم وجريمة بشعة يستحق مرتكبوه أقسى العقوبات الشرعية”.

بدوره، وصف مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الهجوم بالاعتداء الغاشم والمنفذين بـ”أصحاب القلوب المريضة” التي “تريد إشعال الفتنة بين الناس”.

وأوضح اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية لـ”الشرق الأوسط”، أن المقبوض عليهم وعددهم 15 شخصا، هم “ممن يعتنقون الفكر الضال”. وأضاف: “لا يمكن تفسير ما قاموا به في الاعتداء على مجموعة من المواطنين في محافظة الأحساء، إلا لغرض إثارة الفتنة بين المجتمع، حيث قصدت المجموعة الإرهابية بلدة نائية في الأحساء، لاستهداف عدد من المواطنين”.

وحسب معلومات أمنية حصلت عليها “الشرق الأوسط”، فإن مجموعة من أفراد الخلية الإرهابية سبق أن أوقفت في قضايا أمنية وحوكمت.

السابق
الراعي: نصلي من أجل انتخاب رئيس للجمهورية
التالي
حشد شيعي وسُني للهجوم على «داعش»