مصادر «المستقبل»: ترشيح الحريري لباسيل «حرتقة ميقاتية»

جبران باسيل
ما المقصود من تسريب خبر يتعلق بترشيح الوزير جبران باسيل لرئاسة الجمهورية من قبل النائب سعد الحريري؟ علمت "جنوبية" من مصدر عليم داخل "تيار المستقبل" أنّ هذا الخبر "لا علاقة له بالحقيقة ولا أساس له من الصحّة وهذا حوار مُتخيّل، وهو بالطبع في أفضل الأحوال حرتقة ميقاتية (من الرئيس السابق نجيب ميقاتي مالك موقع "لبنان 24") على الجنرال ميشال عون".

ليل الإثنين نشر موقع “لبنان 24” الخبر التالي، نعيد نشره  بالحرف:

«علم “لبنان 24” أن “الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله استقبل قبل أيّام قليلة وزير الخارجية جبران باسيل، الذي وضعه في أجواء لقائه الأخير مع الرئيس سعد الحريري في باريس. وحسب المعلومات، فإنّ باسيل طلب موعداً عاجلاً للقاء السيّد نصر الله، ونقل إليه عرضاً تقدّم به الرئيس الحريري يقضي بترشيح باسيل للرئاسة الأولى، وقال لنصرالله إنّ الحريري قال لي ما مفاده خذ موافقة الجنرال ونحن و14 آذار والسعودية نسير بك رئيساً للجمهورية. فردّ عليه “السيد” قائلاً: “وبماذا أجبته؟”. فأجاب باسيل: “رددها مرتين وعملت حالي مش سامعو”.»

حتى منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء لم ينفِ أيّ من أطراف الخبر الثلاثة، أي حزب الله وتيار المستقبل والتيار الوطني الحرّ، الخبر الذي نقله موقع يملكه رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي.

ولاستيضاح عم ما ورد، وعن إذا كان الخبر صحيحاً، ولتتوضح الصورة أكثر عن مستقبل الفراغ الرئاسي قال عضو كتلة عون النيابية، النائب عباس هاشم، في حديث لـ”جنوبية”، إنّ “هذا الكلام يندرج في عباءة الفتنة داخل البيت الواحد، والذي يفعل أو يدير هكذا ديباجة هو أصغر من أن يعكّر صفوة البيت الواحد”.

أما عضو كتلة المستقبل النائب عمار حوري فأوضح لـ”جنوبية” قائلا: “لا أعلم شيئا عن الموضوع”. وقد علمت “جنوبية” من مصدر عليم داخل “تيار المستقبل” أنّ هذا الخبر “لا علاقة له بالحقيقة ولا أساس له من الصحّة وهذا حوار مُتخيّل، وهو بالطبع في أفضل الأحوال حرتقة ميقاتية (من الرئيس السابق نجيب ميقاتي مالك موقع “لبنان 24″) على الجنرال ميشال عون”.

السابق
رحل الأديب الجنوبي جورج جرداق
التالي
‘داعش’ يتقدم باتجاه حلب بعيداً عن كوباني