ريفي: طرابلس هي العاصمة الثانية للبنان ولن تكون طرابلس الشام

اعتبر وزير العدل اشرف ريفي ان “جريدة الأخبار صحيفة صفراء تدار من غرفة عمليات صفراء”، قائلاً “أنا تعرضت لحملات منها و”يروحوا يخيطوا بغير هالمسلة”.

واضاف “كرجل ذو خبرة أمنية أعلم تماماً كيف تتم تركيبات الأخبار والفبركات ولا أبالي بكل حملاتهم”.

وشدد ريفي، في حديث لـ”المستقبل” على ان “كل محاولات شيطنة طرابلس ستبوء بالفشل”، معتبراً ان “طرابلس تعطي مثالاً للوطنية في كل زمان وهي ليست بحاجة لشهادة من أحد”.

وتابع “لا اميل إلى الشعبوية وأنا ابن بيئة أعبر عن مواقفها وبطريقة لسنا أقلية ونعرف كيف نحافظ على كرامتنا، نحن نعيش آلام الناس وهم واهمون لو ظنوا أن ‫‏السلاح الإيراني‬ سيسيطر على ‫‏لبنان‬ لن يقدروا أن يحكموا لبنان ولا لحكم ‫‏الدويلة‬ والمشروع الإيراني مهما حاولوا”.

‬واكد ريفي، ان “لا هاجس وجودي للطائفة السنية في ‫‏لبنان‬ ولا خوف على خط الرئيس الشهيد ‫‏الحريري‬ وما زلنا نمثل 70 بالمئة منها نذهب بإتجاه الدولة ولا نؤمن بالإنتقام، والإعتدال هو صفة تتمسك بها الطائفة”.
واوضح “لست مع التمديد ولا نستطيع أن نشكل حكومة جديدة في ظل شغور رئاسي”.

وقال “طرابلس هي العاصمة الثانية ل لبنان ولن تكون طرابلس الشام بل طرابلس لبنان”، مؤكداً ان “هناك من حاول جر ‫طرابلس‬ إلى حرب رغبةً في تركيعها لكنه فشل ونحن نؤمن بالدولة وهناك أخطاء حصلت لكنها ستصحح ولسنا مواطنين درجة ثانية”.

واشار الى ان “القهر والفقر يؤديان إلى التطرف وعلينا إيجاد فرص عمل في طرابلس لحوالى 15 ألف شاب عاطل فيها والأمر نفسه ينسحب على البقاع”.

السابق
جنبلاط توجه الى روسيا
التالي
خالد الضاهر: ‘يللي ما بحب يحكي معي لأجري’