بلديات الجنوب تتأهب لمواجهة الأمطار

“أن تأتي متأخرا خير من الا تأتي ابدا”، هي المقولة التي تنطبق على العديد من البلديات الجنوبية التي عملت متأخرة بعض الشيء، على مواجهة تداعيات الامطار الغزيرة التي انهمرت… فبعدما طافت الشوارع بمياه الامطار المتساقطة في صيدا وصور والنبطية الاحد، وغرقت السيارات حتى المحرك، عمدت البلديات الى الشروع في تنظيف مجاري وعبارات المياه كي لا تتجمع في برك وبحيرات على الطرقات كما حصل في صيدا.. وفي هذا الاطار اعلن مصدر في بلدية صيدا لـ”المركزية”، ان فرق بلدية صيدا واصلت تنظيف محيط قلعة صيد البحرية وعملت على تعزيل قنوات تصريف مياه الشتاء والصرف الصحي وواصلت فرق بلدية صيدا المختصة أعمال تنظيف محيط قلعة صيدا البحرية التي تشرف على إبقائها نظيفة باستمرار.. وقامت هذه الفرق برفع مخلفات الأنواء البحرية، التي ضربت ساحل صيدا قبل أيام بفعل العاصفة الرعدية المصحوبة بالامطار الغزيرة. كما قامت فرق الطوارئ البلدية بأعمال الكشف الدورية على مجاري الصرف الصحي وقنوات تصريف مياه الشتاء وتعزيلها كي تكون جاهزة خلال هطول الأمطار.

في المقابل يقول مصدر في بلدية النبطية لـ”المركزية”، ان الامطار التي تساقطت خلال اليومين بلا شك بشائر خير ونحن في البلدية وقبل بدء موسم الامطار، عمدنا الى تنظيف عبارات ومجاري المياه حتى لا تتحول الطرقات والشوارع الى كمائن للمارة من خلال اصطياد السيارات في برك المياه المتجمعة على الطرقات. اما الطرق الدولية التي تربط النبطية بصور وصيدا فمن مسؤولية وزارة الاشغال العامة التي قامت بدورها في هذا المجال، مؤكدا ان البلدية قامت بعملية تنظيف واسعة لمجاري الصرف المائي ولكافة العبارات في مدينة النبطية منعا لانسدادها خلال تساقط الامطار ومنعا لاي فيضان على الطرقات ونحن مستعدون لمواجهة تداعيات الشتاء بالتعاون مع الاجهزة المعنية من الدفاع المدني وقوى الامن الداخلي.

وفي بلديات مرجعيون وحاصبيا حيث الاماكن المرتفعة عن سطح البحر والتي تتخطى الالف متر في العرقوب ويكثر تساقط الثلوج، وضعت البلديات خطة لجرف الثلوج عند تساقطها لتبقى الطرقات سالكة. وهذه هي الحال أيضا في بنت جبيل ايضا حيث تلال مارون وصفد وبيت ياحون وقلعة الشقيف – ارنون.

السابق
حنين: التمديد غير ميثاقي
التالي
الوطن: حزب الله طلب مساعدة سنية في مراسم عاشوراء