فابيوس: بعد كوباني يجب انقاذ حلب

دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية الى “تركيز جهوده على حلب” ثاني مدن سوريا المهددة من قبل قوات النظام ومن الجهاديين في آن. وكتب فابيوس في مقالة نشرتها صحف “لوفيغارو” الفرنسية و”واشنطن بوست” الاميركية و”الحياة” أنه “بعد كوباني يجب انقاذ حلب”.

وكتب فابيوس أن حلب “اليوم تواجه خطر الوقوع بين فكي كماشة براميل النظام المتفجرة وسفاحي “داعش” التسمية التي يعرف بها تنظيم “الدولة الاسلامية”.

وأكد أن “بشار الاسد و”داعش” هما في حقيقة الامر وجهان لبربرية واحدة”، موضحا أن “هاتين البربريتين تلتقيان في ارادة مشتركة تتمثل في القضاء على المعارضة المعتدلة” في سوريا.

وحذّر من أن “التخلي عن حلب هو الحكم على 300 الف رجل وامرأة وطفل بخيار رهيب: حصار دموي تحت قنابل النظام أو بربرية ارهابيي “داعش”.

وأكد أن “فرنسا لا تستطيع أن تقبل تجزئة سوريا ولا ترك 300 الف من أبناء حلب لمصير رهيب، لهذا وجب علينا مع شركائنا في التحالف الدولي تركيز جهودنا على حلب بغية تحقيق هدفين واضحين: تعزيز مساندتنا المعارضة السورية المعتدلة وحماية السكان المدنيين من الجرائم التي يرتكبها التوأمان: النظام و”داعش”.

وختم مؤكدا “بعد كوباني يجب انقاذ حلب”.

السابق
نواف الموسوي: اصحاب المدرسة التكفيرية هم وحوش يجب أن تقتل
التالي
كنعان: نرحّب بإعلان نصرالله تأييده عون كمرشّح رئاسي