حرب التقى رئيس الوزراء المصري في القاهرة

بطرس حرب

أكد رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب، خلال استقباله وزير الاتصالات بطرس حرب، دعم بلاده الكامل للبنان وحرصه على توطيد العلاقات وترسيخها أكثر بين البلدين في مختلف المجالات، وشدد على أن “انتصار مصر في معركتها ضد الإرهاب هو انتصار لكل العرب وللبنان على السواء”.
وتأتي زيارة حرب لمصر تلبية لدعوة نظيره وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عاطف حلمي للمشاركة في مؤتمر ومعرض CAIRO ICT 2014 الثامن عشر للاتصالات والمعلومات، وقد استهل زيارته بلقاء محلب الذي تحدث في حضور حلمي عن “الصلات العميقة بين الشعبين المصري واللبناني”، مؤكدا أن “مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ستكون حريصة على لبنان وعلى الأمن العربي حرصها على نفسها في مواجهة الإرهاب ومخططات التخريب وتقسيم العالم العربي”.
وعرض حرب للأوضاع التي يجتازها لبنان “وانعكاسات الأزمة السورية عليه أمنيا واجتماعيا بعد تفاقم أزمة النزوح السوري ومحاولات نقل الإرهاب إلى لبنان وأزمة اختطاف العسكريين اللبنانيين وسعي قوى سياسية أساسية للخروج من أزمة الفراغ الرئاسي”.
ونقل إلى محلب تحيات رئيس الحكومة تمام سلام، من جهته حمله محلب تحيات مماثلة إلى سلام وتأكيدا على وقوف مصر دوما إلى جانب لبنان.
واجتمع حرب في مقر وزارة الخارجية في القاهرة بنظيره المصري سامح حلمي، وعرض الوزيران رؤية كل منهما للعلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.
وشدد حلمي على اهتمام مصر بالإستقرار في المنطقة وفي لبنان مؤكدا سعي بلاده إلى جانب أصدقائها وأشقائها العرب لمساعدة لبنان في مواجهة الإرهاب والخروج من الأزمات التي يعاني منها.
وشكر حرب لمصر مواقفها متمنيا لقيادتها وشعبها النجاح والتقدم.
وكان التقى فور وصوله إلى القاهرة أمس نظيره المصري ولبى دعوته إلى مأدبة عشاء في حضور وزراء الإتصالات العرب.

السابق
في عاشوراء نتذكر الحسين.. وننسى الاهم: الاصلاح
التالي
الوكالة الوطنية: إطلاق نار كثيف مصدره الجانب السوري