جعجع اقترح من معراب انتخاب رئيس للجمهورية غدا

سمير جعجع

اكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من معراب “ان القوات اللبنانية هي الحزب الوحيد الممثل اقل من حجمه بكثير في المجلس النيابي، وصراحة اننا من الاحزاب القليلة الجاهزة للانتخابات النيابية، والمنحى الطبيعي الذهاب الى الانتخابات النيابية”.

وقال: “بعض الفرقاء في لبنان يمارسون السحر لانهم يتكلمون شيئا ويفعلون شيئا اخر، لا انتخابات نيابية ولكن النقاش من هو مع التمديد ومن هو ضده. لم يتم انشاء الهيئة العليا للاشراف على الانتخابات وهذا عن سابق تصور وتصميم، في وقت كان على الحكومة تشكيلها دعوة الهيئات الناخبة جاءت متاخرة 24 ساعة عن الموعد الدستوري وبهذا تعتبر غير قانونية، اضف الى ذلك فان الحكومة كان عليه ان تقر موازنة للانتخابات النيابية قبل 6 اشهر من هذه الانتخابات”.

اضاف: “عندما يسقط المجلس النيابي الحكومة الحالية تعتبر غير شرعية، لان اساس شرعيتها المجلس النيابي وبالتالي نكون قد وصلنا الى الفراغ الكامل، واذا لم يمدد غدا لنفسه سنصل الى هذه النتيجة. تيار المستقبل وحزب الله موجودان في الحكومة ولم يبذلا اي جهد لاجراء الانتخابات، اذا هما مع التمديد.
كذلك تكتل التغيير والاصلاح لو انه ضد التمديد كما يقال لما لم يعترض على عدم التحضير للانتخابات منذ اشهر. خطة التكتل ايصال البلد الى فراغ كامل، فهو لا يطرح بديلا عن النظام الموجود. كما يريد عون ان نشارك معه في تدمير البيت على راسنا قبل بناء اخر. نحن والعماد عون لا نستطيع بناء دولة وحدنا، وهذا تفكير تدميري، وخطوة نحو الدمار والخراب. هناك خارطة طريق واحدة لعدم الوصول الى الفراغ او التمديد وهي النزول الى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية، وبعد هذه الخطوة نعقد جلسة تشريعية ثم نعدل المهل لاجراء انتخابات تشريعية”.

السابق
اصابة طفلين بجروح بسبب احتراق جزء من منزلهما في باب التبانة
التالي
السعودية وفرنسا توقعان اتفاقية تسليح الجيش