الفي قتيل في سجون النظام السوري منذ بداية 2014

سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل نحو الفي معتقل في السجون والمقرات الامنية التي تديرها السلطات في سوريا منذ مضطلع هذا العام، غالبيتهم جراء التعذيب.
وأشار المرصد في بيان إلى أن “عدد المعتقلين الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق استشهادهم داخل معتقلات وسجون واقبية افرع مخابرات النظام السوري منذ بداية العام الجاري بلغ 1917 شهيدا ” وحتى يوم 31 تشرين الاول.
واضاف “سلمت سلطات النظام السوري جثامين بعضهم لذويهم، فيما تم ابلاغ اخرين بان ابناءهم قد قضوا داخل المعتقلات، وطلبوا منهم اخراج شهادة وفاة لهم، كما اجبر ذوو البعض الاخر من الشهداء الذين قضوا تحت التعذيب داخل معتقلات النظام على التوقيع على تصاريح بان مجموعات مقاتلة معارضة هي التي قتلتهم”.
وذكر المرصد ان من بين الذين قضوا في السجون 27 شخصاً دون سن الـ18، و11 امراة، وان اكبر عدد من المعتقلين الذين توفوا جراء التعذيب او الظروف السيئة او التجويع او المرض يتحدرون من ريف دمشق حيث بلغ عدد هؤلاء 411 معتقلا، يليهم 299 معتقلا من حمص و271 من درعا و243 من دمشق.
وبحسب المرصد، فان اكبر عدد من الوفيات كان في حزيران حين قضى 284 شخصاً من بين أكثر من 200 الف معتقل في السجون والفروع والمقرات الامنية.
وعلى مدار العام الماضي 2013، قتل 2389 معتقلا في سجون النظام السوري وفقا لارقام المرصد ايضا.

السابق
الجيش: عمليات دهم في مخيّم البداوي وإجراءات أمنيّة في أحياء طرابلس ومنطقة عكار
التالي
جميل السيد دعا فريق 8 آذار الى عدم الانخراط في جريمة التمديد للمجلس