رومينيغيه: كأس العالم 2022 في نيسان

اوضح الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ بطل المانيا في كرة القدم كارل هاينزرومينيغيه ان الاندية الاوروبية الكبيرة تريد تحديد موعد نهائيات كأس العالم في قطر السنة 2022 في نيسان.

كلام رومينيغيه جاء في حديث الى صحيفة “التايمس” البريطانية، قال فيه: “في الوقت الحالي هناك اقتراحان على الطاولة، اقتراح الـ”فيفا” بإقامة البطولة في تشرين الثاني، واقتراح الاتحاد الاوروبي بإقامتها في كانون الثاني”.واضاف “اقتراحنا مختلف قليلاً، وسننشره في الايام القليلة المقبلة”، لقد قمنا ببعض الابحاث وجاءت نتيجتها ان افضل حل يكون بأن تنطلق كأس العالم في نهاية نيسان وتنتهي في أيار”. واعتبر ان الطقس يكون حاراً ايضاً في هذه الفترة، لكن بمعدل 35 درجة مئوية حداً اقصى.

وكانت روابط الدوريات الاوروبية المحترفة في كرة القدم رفضت في اجتماعها الاخير اقامة نهائيات كأس العالم في قطر السنة 2022 في فصل الشتاء كما يطالب الـ”فيفا” لتجنب الحرارة المرتفعة، لان ذلك سيتطلب توقف ابرز بطولات الدوري في اوروبا لمدة ستة اسابيع. وشكل الفيفا فريق عمل للبحث مع الاطراف المعنية في الموعد الافضل لإقامة النهائيات، وسيجتمع الاسبوع المقبل في زيوريخ لمتابعة درس هذا الموضوع.

ومن غير المتوقع ان يتم اتخاذ اي قرار بهذا الشأن قبل شباط المقبل. وقال رومينيغيه: “سنناقش اقتراحنا في اجتماع فريق العمل في 3 تشرين الثاني المقبل”.
وكانت جمعية روابط البطولات في اوروبا التي تمثل 31 بطولة دوري من بينها الدوري الانكليزي والاسباني والالماني، اعتبرت ان اقامة النهائيات في الشتاء سيضر بالبطولات الاوروبية. وسبق لرئيس الجمعية الفرنسي فريديريك تيرييز ان قال: “ان جمعية الروابط تعتبر ان اي اعادة جدولة لكأس العالم ستكون مضرة للمسابقات المحلية وبطولات الدوري من الناحيتين التجارية والرياضية”.

كما تحدثت وسائل الاعلام البريطانية عن ان اتحاد الاندية الاوروبية الذي يضم 214 نادياً كبيراً، منها ريال مدريد الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي وبايرن ميونيخ، سيضغط لإقامة مونديال قطر في ايار.

وشدد رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جوزف بلاتر، اكثر من مرة في الفترة الاخيرة على انه لا يمكن اقامة النهائيات في الصيف بسبب الحرارة التي تتخطى حاجز الـ40 درجة مئوية في قطر، واقترح شهري تشرين الثاني وكانون الاول، لكن ذلك سيؤدي الى تجزئة موسم البطولات الاوروبية وايضا دوري ابطال اوروبا.

السابق
شرق صيدا وإقليم التفاح «أرض مقطوعة»
التالي
أميركي حاول دعم داعش: قتل أعدائنا وقطع رؤوسهم أمران مبرران!