فتحعلي زار حرب: لا نحبذ اي تدخل خارجي في الاستحقاق الرئاسي

استقبل وزير الإتصالات بطرس حرب في مكتبه في الوزارة سفير إيران محمد فتحعلي وبحث معه الأوضاع في المنطقة والتعاون الثنائي بين لبنان وإيران.

اثر اللقاء قال فتحعلي :”كانت فرصة طيبة جمعتنا بوزير الاتصالات الشيخ بطرس حرب وكان هناك بحث بشكل مستفيض حول التعاون بين بلدينا في مختلف المجالات ولا سيما بالشؤون المتعلقة بوزارته. وتحدثنا معه في كل أوجه التعاون المرتطبة بالبلدين الشقيقين، وكانت هناك جولة أفق حول التطورات التي تجري في المنطقة. وقد عبر كل من الطرفين عن وجهة نظره حول هذه الأمور كافة، وركزنا خلال هذا اللقاء حول التعاون في مجال الاتصالات. وقد أكد الوزير حرب رغبة الحكومة اللبنانية والوزارة في تعزيز اواصر التعاون بين البلدين في هذا المجال الحيوي، واتفقنا معه على تشكيل لجنة من الخبراء من شأنها ان تنكب على كافة المستندات والامور المرتبطة بتعزيز العلاقة والتعاون بين لبنان وايران حول الاتصالات وتقدم تقريرا رسميا في هذا المجال في القريب العاجل. ونأمل ان نتمكن من الاستفادة من المزايا التفاضلية لدى كل من ايران ولبنان”.

وردا على سؤال عن موقف حكومته من تعطيل الانتخابات الرئاسية من قبل حلفاء ايران، أجاب :”لقد عبرت ايران عن موقفها بشأن الإستحقاق الرئاسي في لبنان في المحافل الخاصة والرسمية وتعتقد إيران ان هذا الاستحقاق لبناني، ونحن لا نحبذ اي تدخل خارجي من قبل اي دولة كان في هذا الاستحقاق. كما نعتقد ان النخب السياسية اللبنانية بإمكانها ان تقدم الأجوبة المناسبة لكل المتطلبات السياسية في لبنان.

السابق
دون وداع
التالي
الطائرات الأميركية تلقي وجبات حلال