خليل: وزارة المال ملتزمة الاتفاقات لجهة تمويل إنتاج الكهرباء في إطار الأنظمة المرعية

علي حسن خليل

بحث وزير المال علي حسن خليل في التحضيرات للاعداد لمؤتمر إنماء المصارف العربية المنوي عقده في بيروت الشهر المقبل، مع رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزف طربيه والأمين العام لاتحاد مصارف العرب وسام حسن فتوح.
وعرض استعدادات لبنان لهذا المؤتمر واستضافته كمنبر للبحث في التحديات التي تواجه الوضع المالي والمصرفي العربي.

وتطرق النقاش إلى نتائج الاجتماعات التي عقدت في نيويورك خلال القمة المصرفية العربية-الاميركية التي ساهمت في توضيح الكثير من المعوقات وتذليلها والتي تؤثر على تعزيز العلاقات المصرفية والمساهمة في مكافحة تبييض الاموال وتمويل الإرهاب.

وكان تأكيد من خليل لالتزام لبنان بقطاعيه العام والخاص أصول القانون الدولي ومعاييره في هذا المجال، وكذلك تأكيد استمرار العمل من أجل تطوير دور لبنان وموقعه والحفاظ على استقراره الاقتصادي والمالي كما في خوضه لمعركة مكافحة الإرهاب على المستوى الامني.

واستقبل خليل مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان، وكان عرض لواقع المؤسسة لجهة عدد من الأمور المتصلة بموازنتها، ومشاكل بعض الامتيازات وأوضاع المياومين وتأثير الإضراب الذي ينفذونه على عملها.

وأكد وزير المال المساعدة في حل القضايا العالقة “في إطار المحافظة على وضع المالية العامة ومصلحة المؤسسة، وإعادة النظر في بعض التفاصيل الواردة في الموازنة”، مشددا على “التزام الوزارة كل الاتفاقيات والتعهدات لناحية تمويل مشاريع الإنتاج وغيرها في إطار القوانين والأنظمة المرعية”.

ومن زواره، وزير البيئة محمد المشنوق الذي بحث معه في ملف النفايات الصلبة الذي سيعرض في جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل.

السابق
هل استطاعوا إسكات مصلح سري الدين.. في السجن؟
التالي
قاسم: داعش خطر يمكن ان ننتصر عليه ونكسره بتعاوننا ووحدتنا