فتفت: الضاهر يتعرض لافتراءات اعلامية

احمد فتفت

شدد النائب احمد فتفت على ان هناك قرار سياسي لدى جميع القوى السياسية والقوى الامنية واجماع وطني على انهاء الوضع الشاذ في طرابلس لانه يجب ان تنتهي هذه المعركة حفاظاً على ارواح المدنيين.
وتابع فتفت في اتصال مع “الجديد” ضمن برنامج الحدث ان خروج المدنيين من باب التبانة امس كان هو المؤشر للطريقة المتبعة لانهاء الوضع الشاذ في طرابلس، واضاف: “ان الوضع الشاذ هو اي سلاح غير شرعي وان السلاح لا يجب ان يكون
اتصال مع النائب احمد فتفت
فقط بيد القوى الشرعية وقد اثبتت القوى الامنية والجيش قدرتها على حماية اللبنانيين وليست بحاجة الى اي قوى اخرى لحمايتهم”.
وفي رده على سؤال ان كانت التسوية اليوم قد تكون مشابهة للتسوية التي حصلت في معركة عبرا حيث فر احمد الاسير وآخرين بالقول: “لا اعتقد انه تم هناك تسوية، البعض يعتقد بنظرية المؤامرة كما حصل في نهر البارد”، مشيراً الى ان كل هذه الامور مرتبطة بنظرية المؤامرة .
وتابع فتفت: “اعتقد ان لا احد يطالب بفرار اي مطلوب او مرتكب، والمطلوب ان تجري محاكمات بشكل عادل ، لكن المؤسف ان هناك تشكيك بالعدالة في لبنان نتيجة ما عشناه في السنوات الاخيرة ونتيجة وجود عدد كبير من الموقوفين في السجون اللبنانية لم يتم التحقيق معهم منذ سنوات ولكن هذا لا يبرر اي شيئ ، ونحن مع الحزم في هذه القضية وانهائها بشكل نهائي”.
وعن اتهام البعض لتيار المستقبل بان بعض نوابه او وزرائه يغطون المسلحين شدد فتفت على ان هذا الامر “افتراء”، وقال: “هذه افتراءات اعلامية مثل الكلام الذي سمعناه قبل يومين بان النائب خالد الضاهر على علاقة بالخلية التي ضبطت في الضنية وتبين ان لا اساس حتى اللحظة لهذا الموضوع من الصحة وهو ما نفاه الضاهر لي شخصياً”.
وتابع فتفت ان سياستنا قائمة على ثلاثة مقومات هي: “ايماننا بالدولة بشكل قاطع وورفض اي سلاح غير شرعي ورفض اي تدخل في الحرب بسوريا سواء من حزب الله او المسلحين”.
وعن الكلام الذي قيل حول فصل تيار المستقبل للنائبين خالد الضاهر ومعين المرعبي من صفوفه ومن كتلته النيابية رد فتفت واصفاً ما يقال بالافتراءات الاعلامية وسأل: “ما هي الارتكابات التي قام بها النائبان وما يوجه اليهما هو افتراءات اعلامية”
ونفى فتفت ان يكون الضاهر دعا للانشقاق من الجيش موضحاً: “الشيخ خالد حبلص الذي دعا الى الانشقاق فيما الكلام الوحيد الذي سمعناه من خالد الضاهر هو قوله ان هناك ارتكابات يجب ان تصحح لمصلحة الجيش لكي نزيد الدعم الشعبي للجيش، فيما الكلام الخطير الذي قيل بحق قائد الجيش هو لوزير الخارجية (جبران باسيل) ان قائد الجيش غير شرعي ولم نسمع اي احد احتج او طالب باقالته او فصله”.
وشدد فتفت على ان “اذا ثبت اي شيئ على اي نائب من المستقبل فان التيار سيتصرف بمسؤولية لكننا لن نقبل الاعتداء على اي نائب وعلى حرية الرأي “.
واشار فتفت الى ان خالد حبلص اصبح من الخارجين عن القانون واصبح لديه مسلحون، اما داعي الاسلام الشهال لم يقم حتى اليوم بعمل امني والعمل الامني مرفوض رفضاً تاماً.
وقال فتفت: “ان الناس ترى ان هناك صيف وشتاء تحت سقف واحد، اذ حزب الله يرسل السلاح والمسلحين الى سوريا ويقوم بعمل امني ويمنع الجيش اللبناني من الانتشار على الحدود وتنفيذ القرار 1701 واليونيفيل”، مشيراً الى ان “الدولة لا يمكن الا ان تكون عادلة وعلى مسافة واحدة من الجميع”.
وشدد فتفت على ضرورة معالجة مسببات الامور التي تحصل ومنها امني وسياسي وانمائية، مشيراً الى انه لا مخرج الا بالدولة والجيش اللبناني.

السابق
مهنية مغدوشة: مسلسل تركي طويل
التالي
أن تذهب إلى الحلّاب أثناء اشتباكات طرابلس