علوش: فتح جبهتي عرسال وطرابلس يهدف الى اضعاف الجيش اللبناني

قال عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل مصطفى علوش ضمن برنامج أخبار الصباح على قناة المستقبل: ان فتح جبهتي عرسال وطرابلس يهدف الى اضعاف الجيش اللبناني:

اضعاف الجيش اللبناني يحصل اذا لم تكن البندقية واحدة موجودة بيد جيش واحد ويأتم بأمرة واحدة . اذا انتهت العملية العسكرية هنا هذا يعني انها معالجة مرحلية ومحلية لجرح محلي اما الجرح النازف في لبنان كله هو وجود الميليشيات المسلحة بكل انواعها ولا يمكن ان نقول اننا انتهينا من هذا الامر قبل الانتهاء من كل الميليشيات المسلحة.

وعن فتح ممر آمن للاهالي واستقبال المدارس لهم:

المسألة لا تزال في بدايتها ولكن ما يهم تأمين المأوى وبالتأكيد هناك حاجات أخرى كالمأكل وكل الرعاية اللازمة وعلى هيئة العليا للاغاثة ان تمد اليد للمساعدة بالاضافة الى المجتمع المدني.

عن موقف 14 آذار من أحداث طرابلس: موقفنا واضح بالسياسة بالنسبة الى الوقوف الى جانب الشرعية ورفض الارهاب ولكن نحن بحاجة الى علاج محلي واضح بالنسبة الى طرابلس ومنذ سنوات نطالب بوضع طرابلس والشمال بالعناية الفائقة ولو استطعنا القيام بذلك في السابق لما كانت العواقب كما نراها الآن.

هذه المدينة منكوبة على مدى سنوات طويلة وتعاني منذ عقود منطقة باب التبانة لطالما بقيت خارج التاريخ والجغرافيا والآن ندفع ثمن الاهمال الذي عانينا منه على مدى سنوات طويلة.

وعن صدور حكم الاعدام بحق العسكري المخطوف علي البزال : نحن في وسط عاطفة والوضع الذي وضعنا فيه منذ دخول حزب الله الى سوريا كنا نؤكد على ان هذا الامر سيؤدي بالنتيجة الى ادخال لبنان بالعاصفة الاقليمية بأجمعها لذلك للاسف اسماء الضحايا واعدادهم ستكون تفاصيل في مسألة صعبة جداً لذلك علينا بالصبر وان نتمسك ببلدنا وبوحدتنا.

السابق
عباس النوري حلاق نسائي
التالي
حوري: المشكلة في طرابلس لا يستهان فيها وهي دقيقة وعلاجها ليس بالمستحيل