زهرا: انتخاب الرئيس يتم عندما يتخلى عون عن حصر حق الترشح بشخصه

انطوان زهرا

أعلن النائب انطوان زهرا، في حوار لـ”اللواء” أن رئيس “حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عاد بأجواء مريحة بعد لقائه المسؤولين السعوديين والرئيس سعد الحريري، فالسعودية صديق صلب للبنان وتدعم الدولة، فيما إيران تدعم الميليشيات”.

ورأى أن “الشرعية الدولية تمنع قبول الهبات العسكرية والمالية من إيران، ولبنان لن يرضى أن يكون أداة بيد إيران مثل حزب الله والنظام السوري”.

وسأل “هل لدى ميشال عون 65 نائبا لينتخبوه رئيسا”، وقال: “إذا انتخب سنتعاون معه. يتم انتخاب رئيس فورا عندما يتخلى عون عن حصر حق الترشح بشخصه فقط”.

واعتبر أن “ما أعلنه الوزير نهاد المشنوق هو صرخة لوقف الخلل في المعايير الأمنية والتعامل مع الخطة الأمنية، وحزب الله يرفض تنفيذ الخطة الأمنية في مناطقه”.

وقال ان “حقوق المسيحيين تزول مع زوال لبنان، والطائف هو الحل ولا يوجد بديل عنه، وأنصح بأن لا يستضعف أحد أحدا من اللبنانيين”.

وعن قضية العسكريين الأسرى رأى “ضرورة إبعادها عن المزايدات السياسية”، وقال: “كرامة الدولة لن تكون محفوظة إذا قطعت رؤوس الجنود الأسرى”.

وختم: “الحكومة وجهها معنا أسود والزبائنية متفشية بين غالبية الوزراء، والمواطن لا يحصل على حقوقه إلا بالواسطة والقوات اللبنانية محرومة من خدمات الحكومة بسبب الفساد والزبائنية”.

السابق
«أجمل سيارة» من ضبية الى جبيل
التالي
«السيلفي فيديو» هل يرث الستاتوس والتويت؟