ريجيم لأصحاب فئة الدم O

هي أكثر فئات الدم شيوعاً، ويُعتقد أنها فئة دم البشر الأوائل، التي تطوّرت منها فئتا الدم A و B. ويقول D’Adamo أن أصحاب فئة الدم O، مثل أسلافهم القدامى، أقوياء ورياضيين، ويحتاجون إلى الكثير من التمرينات القلبية واللحوم الغنية بالبروتين للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة في أجسامهم.

تجنّبي
نجنّبي الأنظمة الغذائية النباتية: إذا توقّف أصحاب فئة الدم O عن تناول اللحوم، سيجدون أنفسهم يتناولون وجبات خفيفة للحصول على دفعة بسيطة. بالإضافة إلى هذا، يفضّل أن تبتعدي عن تناول الكثير من منتجات الألبان والقمح. فمنتجات الألبان تجعل أصحاب فئة الدم O ينتجون كمّيات زائدة من المخاط، ما قد يؤدّي إلى الربو ومشاكل في الجيوب الأنفية، في حين أن الإكثار من القمح قد يؤدّي إلى اضطراب توازن الأحماض في المعدة، ما قد يسبّب الحرقة وعسر الهضم وما إلى ذلك.

أكثري
يمكن لأصحاب فئة الدم O الإكثار مما يلي: لحم البقر والديك الرومي والسلمون والجزر الأبيض والفلفل وفطر الشيتاكي والسبانخ النيئة والطماطم وحليب الأرز والبندق والصنوبر والجوز وزيت الزيتون. تناولي 14 إلى 16 حصة من اللحوم والأسماك أسبوعياً، وما يصل إلى خمس بيضات.

قللي
لحوم الدجاج والعجل والقد والأرانب وسمك الترويت وجبن الماعز ونخالة الشوفان والشوفان والملفوف الأبيض والقرنبيط والفستق وزيت عباد الشمس، حيث يجب تناولها مرة واحدة في الأسبوع فقط.

كلي نادراً
يجب على أصحاب فئة الدم O أن يتناولوا الأطعمة التالية مرة واحدة في الشهر فقط: سمك الماكريل وسمك Red Snapper وجبن فيتا وجبن manchego وجبن موزاريلا وجبن ricotta وحليب الصويا والفاصوليا البيضاء والحمص والفاصوليا الحمراء والعدس وبذور السمسم.

المكمّلات الغذائية
خذي مكمّلات غذائية من النوع الجيد تحتوي على البروبيوتيك probiotic وفيتامينات متعدّدة مع حمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم.

نظام غذائي لمدة يوم لأصحاب فئة الدم O
وجبة الإفطار
ماء مع ليمون + نصف حبة غريب فروت + بيضة مسلوقة + شريحة خبز توست.
وجبة الغذاء
100 غرام دجاج + سلطة الطماطم والخس + شريحة من خبز التوست.
وجبة العشاء
ضلعين من لحم العجل دون دهن + سلطة خس وفول نابت وهندباء مع زيت الزيتون وصلصة الليمون.

السابق
جعجع: لا خوف في ظل وعي القيادات المسلمة وجهوزية المؤسسة العسكرية
التالي
مبادرة مريبة لأردوغان بشأن عين العرب