العبادي يزور الأردن لبحث التعاون ضد «داعش»

يزور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاردن لبحث التعاون الامني في مواجهة “خطر” تنظيم “الدولة الاسلامية”، بحسب ما افاد مكتبه الاعلامي، في زيارته الثانية الى دولة مجاورة خلال أسبوع.

وجاء في بيان للمكتب: “يغادر رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بغداد صباح اليوم، متوجها الى العاصمة الاردنية في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا”.

ويتخلل الزيارة، بحسب البيان، لقاء مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء عبدالله النسور، بهدف “تطوير العلاقات وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين (…) وخصوصاً التعاون الامني في مجال مكافحة الارهاب ومواجهة خطر تنظيم “داعش” الذي يهدد أمن البلدين الجارين وعموم المنطقة”.
ويشارك الاردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يوجه منذ اسابيع ضربات جوية الى مواقع تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا والعراق. ووجه الطيران الحربي الاردني ضربات الى مواقع التنظيم في سوريا حصرا، من دون العراق.

وكان العاهل الاردني اعتبر الثلثاء ان الحرب ضد الارهاب “لن تكون على مدار عام او عامين، بل هي حرب طويلة وتحتاج الى سنوات طويلة”، مؤكدا عزم بلاده “محاربة الارهاب والتطرف بغض النظر عن مصدره”.

والزيارة هي الثانية يقوم بها العبادي الى دولة مجاورة للعراق خلال هذا الاسبوع، بعد زيارة رسمية قام بها الى ايران في 21 تشرين الاول. وحذر العبادي خلال تلك الزيارة من ان التنظيم المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، يشكل تهديدا لكل المنطقة.

ويتشارك الاردن حدودا طويلة مع محافظة الانبار في غرب العراق، حيث حقق تنظيم “الدولة الاسلامية” تقدما في الاسابيع الاخيرة على رغم الضربات الجوية للتحالف.

آخر تحديث: 26 أكتوبر، 2014 12:26 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>