والد سمير كساب يناشد خاطفي ابنه: ارجوكم دعوه يتصل بنا

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وفدا من عائلة المصور في “سكاي نيوز” عربية المخطوف في سوريا سمير كساب.

وتحدث والده انطوان بعد اللقاء فقال: “لمناسبة مرور عام وستة ايام على خطف سمير، نشكر كل من ساعدنا وتعاطف معنا في هذه القضية. كما نشكر دولة قطر التي تساعدنا أيضا”.
وقال ردا على سؤال: “توجد معلومات غير مباشرة تؤكد لنا ان سمير ورفيقه بخير. وسمير خطف عندما كان في حلب ومعلوم من هي المجموعة المسلحة المسيطرة على تلك المنطقة”.

اضاف :”لا معلومات مباشرة لدينا عن الجهة الخاطفة، ولم يجر معنا سمير اي اتصال. واغتنم هذه الفرصة لإناشد المجموعة الخاطفة بأن تسمح لابني بالاتصال بنا او ان يقوم الخاطفون بالاتصال بنا. ان اتصالاتنا محصورة بالمسؤولين في الدولة وعلى رأسهم رئيس الوزراء تمام سلام والوزيران بطرس حرب وجبران باسيل واللواء عباس ابراهيم. ونحن نشكر الدولة والمسؤولين على تعاطفهم معنا والاستماع إلينا ومساعدتنا”.

بدوره، قال جورج شقيق المخطوف سمير: “نحن نجدد مطلبنا الوحيد وهو ان تستمر الدولة في متابعة الموضوع، لان اتكالنا عليها بكل مسؤوليها. نحن الى اليوم لم نتبع الا ثقافة القانون والنظام، وليس من عاداتنا ان نقطع الطرقات ونعرقل حياة المواطنين كي يصبح وجعنا وجع الجميع أيضا، ونأمل الا نصل الى هذه المرحلة. ونأمل أيضا بجهود الوزير باسيل والدولة اللبنانية كلها ان نرى سمير قريبا”.

اضاف: “أعود وأكرر الطلب من الجهة الخاطفة الاتصال بعائلته او الدولة، ولدينا شخص يمثلنا في تركيا مفوض من قبلنا بمتابعة قضية سمير نأمل ان يتم الاتصال به”.

وناشد الخاطفين قائلا: “رجاء، رجاء ان سمير ليس مكسبا لكم، وهو ليس بصيد ثمين ولن يفيدكم بشيء.عدا عائلته والمحطة التي يعمل فيها لن يهتم احد لأمره. ونحن نأمل ان تتصلوا بنا قريبا”.

وقال ردا على سؤال: “كلا، ليس هناك اي اتصال بالجهة الخاطفة. اما بالنسبة الى الوساطات فهناك اتجاهان: الاول مع اللواء عباس ابراهيم الذي لديه اتصالاته ومصادره ونحن لا نعرف تفاصيلها، وهو يتابع الملف. والاتجاه الثاني محطة “سكاي نيوز” التي تتابع الموضوع بشكل يومي.

 

السابق
بريطانيا ترسل طائرات بلا طيار فوق سوريا
التالي
هادي شرارة ينتقد أمل بوشوشة