سليمان: اعلان بعبدا نص تاسيسي لا يندثر

الرئيس ميشال سليمان

حيا الرئيس ميشال سليمان في احتفال وضع حجر الاساس لمستشفى جبيل الحكومي في ميفوق شهداء الجيش الذين سقطوا في الفترة الاخيرة، وقال: “فيما الشرق على حافة المصائب يمارس بعض اللبنانيين ترف الرقص على حافة الهاوية مكبلين باغراء السلطة وبالانتصار الموقت على ديمومة الوطن”.

اضاف: “قام الكيان على صيغة ثلاثية: رئاسة الجمهورية، البطريركية المارونية والجيش الذي يشكل الدرع. كثيرة هي امثولات البقاء. الدولة العادلة والجامعة اضمن من الدويلات، الرئيس رمز لا فريق ولا زعيم، والدستور شرعة تمنح الشرعية، وتداول السلطة اسلم من التمسك بها. الجمهورية هي عادات اخلاق وسلوكيات هي الحوار الهادىء هي منطق الاستقرار هي فلسفة الحياد عن الحصص. الفراغ غير مقبول، وقد حاولوا تبسيطه، وحاولوا تبليع الناس هذا الموضوع وحجتهم عدم استنساخ تجربة ميشال سليمان، او تجربة فؤاد شهاب او تجربة الياس سركيس، تجربة من تريدون؟ امين او بشير الجميل؟ هل تقبلون استنساخ رينيه معوض.

وتابع: “اعلان بعبدا هو نص تاسيسي لا يندثر او يلغى اذا تنكر له سياسي. مجموعة الدعم الدولية مستمرة في دورها شبكة امان دولية. تناهى الى مسامعنا ان الدبلوماسية اللبنانية حاولت شطب اعلان بعبدا. هم يحاولون الغاء هذا الاعلان ولكن لماذا خدمة لمن؟ يريدون ابقاء لبنان مقطوع الراس لالغاء اعلان بعبدا، ولا يريدون استنساخ التجربة لانهم يرفضون تحييد لبنان يريدونه تابعا. اعباء الجيش كبيرة جدا وتقتضي الدعم الكامل. الجيش يتعرض لابتزاز وضغوط نحن موقفنا مع الحكومة في هذا الملف. التفاوض تقوده الحكومة ليس في هذا الملف فقط ولكن في باقي الملفات ايضا. ولا يجوز ان نطلق كلمة مقايضة بين انسان واخر، ولا يجوز

السابق
فنيش: الجيش لا تنقصه الجرأة بل الدعم السياسي وتدخلنا في سوريا لحماية المقاومة
التالي
ريفي: انا مع المقايضة للافراج عن الجنود