السيناتور ماكين: داعش يتأقلم مع الضربات الجوية وينتصر

ماكين

أعلن عضو مجلس الشيوخ الأميركي، جون ماكين، أن تنظيم “داعش” ينتصر وهو قادر على فرض سيطرته على مطار بغداد.

وأكد أنهم “ينتصرون ونحن لا ننتصر، العراقيون لا ينتصرون قوات البيشمركة والأكراد لا ينتصرون، ولا بد من مراجعة لما نقوم به فنحن لا نضعف التنظيم بهدف هزيمته حاليا”.

وأعلن أنه “لا اعتقد أن داعش قادر على السيطرة على العاصمة العراقية، بغداد، ولكنه قادر على فرض سيطرته على مطارها، واعتقد أنهم قادرون على اختراق بغداد بالمتفجرات والهجمات الانتحارية”.

ورأى ماكين أنه “لابد من وجود المزيد من القوات البرية على الأرض على شكل قوات خاصة أو ما شابه ذلك، وعلينا تسليح البيشمركة الذين يستخدمون أسلحة روسية قديمة ضد داعش الذي يستخدم اسلحتنا”.

وأضاف: “علينا فهم أنه لا توجد حدود بين العراق وسوريا على الأقل بالنسبة لداعش فلماذا نقوم نحن بالتفرقة؟ في كوباني لا يمكن تنظيم ضربات جوية في مثل هذه الأحياء، داعش تمكنت من التأقلم مع هذه الغارات، علينا فهم أنه كلما أصبح داعش أقوى كلما زاد الخطر على الولايات المتحدة الأميركية”.

وشدد على أنه “لابد أن يكون واضحا للعالم أنه اذا تمكن داعش من إقامة الخلافة فإن ذلك تهديد حقيقي لأميركا”، لافتاً إلى أن “الجنرال آلن قال إن استعادة الموصل التي تعتبر ثاني أكبر المدن العراقية سيستغرق عاما، وأنا أقول لا يمكننا تحمل ذلك”.

السابق
الجيش اللبناني يتصدى لمحاولة تسلل في جرود عرسال
التالي
15 قتيلاً في تفجير انتحاري يستهدف حسينية في غرب بغداد