فضيحة «ثقيلة» تهز بريطانيا وأمريكيا

فجَّر ضابط استخبارات بريطاني سابق قنبلة من العيار الثقيل بوجه بريطانيا والولايات المتحدة، بعد أن فضح العلاقة بين المخابرات الأمريكية والبريطانية وتنظيم ‘داعش’.

فقد كشف تشارلز شويبردج – الضابط السابق في جهازمكافحة الإرهاب البريطاني – عن أن وكالة المخابرات الأميركية ‘سي.آي.إيه’ والاستخبارات البريطانية دفعتا دولًا إلى تمـويل وتسليح تنظيمات مسلحة في مقدمتها تنظيم ‘الدولة الإسلامية’.
وجاءت تلك التصريحات خلال لقاء معه ببرنامج ‘قصارى القول’ الذي عرض على محطة ‘روسيا اليوم’ مساء أمس الأول، ما اعتبره محللون بأنها فضيحة جديدة تضاف إلى للاستخبارات الغربية.
واعتبر أن القوات الأميركية باستطاعتها تدمير تنظيم ‘الدولة الإسلامية’ بسرعة فائقة، لكن واشنطن تهدف من وراء مماطلتها تلك إلى إبقاء المنطقة في أزمة متواصلة لاستنزاف إيران أولًا والحصول على الدعم المالي المستمر من دول المنطقة في حربها المعلنة ضد ‘داعش’ في مرحلة ثانية.
وتخوض قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية حملة ضد التنظيم المسلح في العراق وسوريا منذ أسابيع اقتصرت على الضربات الجوية فقط، وهو ما يؤكد مزاعم ضابط الاستخبارات البريطاني حول الإستراتيجية التي تتبعها الدول الغربية في الوقت الحاضر.

السابق
اجراءات أمنية في النبطية خلال«عاشوراء»
التالي
تيسير قبعة: نقيم معسكرات تدريب خارج المخيمات في لبنان