رداً على بيان إدارة الجامعة اللبنانية طلاب صيدا مستمرون في إضرابنا

الجامعة اللبنانية صيدا
رداً على رفض إدارة الجامعة اللبنانية فتح صفوف ماستر 2 في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية الفرع الخامس في صيدا، أصدر مجلس طلاب الفرع البيان التالي:

رداً على رفض إدارة الجامعة اللبنانية فتح صفوف ماستر 2 في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية الفرع الخامس في صيدا، أصدر مجلس طلاب الفرع البيان التالي:

«عن مجلس الطلاب لكلية الحقوق و العلوم السياسية و الادارية الفرع الخامس في صيدا،

معا اطلقنا تحركنا المطلبي نهارين الاثنين و الاربعاء الماضيين, لايماننا بحق طلاب الجنوب و اقليم الخروب الذين فاق عددهم ال90 طالبا لمتابعة صفوف الماستر2 في الكلية, من بدل لتحمل المشقات و النفقات للتوجه الى فروع الجامعة في بيروت و المتنن، حتى طالعتنا ادارة الجامعة اللبنانية المحترمة ببيان مقتضب لم يقدم الحجج الموضوعية على الاسس العلمية الذي عودتنا عليه.

و كان البيان قد برر رفض فتح صفوف ماستر 2 في الفرع في صيدا الى عدم القدرة على تطبيق المعايير الاكاديمية فضلا عن عدم توفر الاموال اللازمة و غياب العدد الكافي من الاساتذة المختصين من حملة الرتبة الاستاذية.

بدورنا نوضح من الصحيح ان ادارة الجامعة ادرى بقدراتها الاكاديمية و المالية, لكننا سنسمح لانفسنا كطلاب نعيش هموم الجامعة اللبنانية ان نسال رئيسها الدكتور عدنان السيد حسين:

كيف يمكن لمجلس الكلية ان يقنعك بان تعليم الماستر 2 في الفروع يضرب المعايير الاكاديمية و كان هناك من يقول بان هناك تفاوتا اكاديميا بين الفروع حتى في مرحلة الاجازة!!!؟؟؟؟

و لهذا نترك لاساتذتنا الكرام تبرير التشكيك بقدراتهم الاكاديمية مع ان اغلبهم هم نفسهم الذين يدرسون في الفرع الاول في بيروت ايضا.

و كيف يمكن لاستاذ مساعد ان يستطيع التدريس في الفرع الاول و الفرع الثاني جل الديب في الماستر 2 و لا يستطيع ان يقوم بذلك في الفروع الاخرى؟؟

اما بالنسبة الى المصاريف المالية فنود اعلامكم ان فتح صفوف ماستر 2 لن يكلف ادارة الجامعة اي مصاريف اضافية, فليس هناك عملية استئجار مبنى جديد او تجهيزات كما من المفترض ان تكفي رسوم تسجيل 50 طالبا من اصل ال90 الذين تقدموا بطلباتهم حتى الان بحد ادنى لتغطية مصاريف الاساتذة و الوسائل التعليمية….

زملاؤنا الطلاب بناء على ما تقدم ندعوكم للمشاركة في الاعتصام الثالث نهار الثلثاء القادم تاريخ 21-10-2014 الساعة الثامنة صباحا حيث سيتم تعليق الدروس من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشرة.

السابق
جريحان في اشتباك بين شبان من ال علو وشمص في حي السلم
التالي
العثور على كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر قرب منزل اللواء ابراهيم