تجمع العلماء: لملاحقة المعتدين على الجيش وتقديمهم الى العدالة

لفت “تجمع العلماء المسلمين” في بيان اليوم، الى انه “بات واضحا أن الجماعات التكفيرية في الشمال، وبتسيير من جهات استخباراتية خارجية، تعمل جاهدة لضرب الاستقرار والسلم الأهلي في لبنان، والهدف الواضح من وراء ذلك هو إرباك المقاومة وإشغالها في الداخل عن مهمة الدفاع عن لبنان، سواء من العدو الصهيوني جنوبا أو العدو التكفيري شرقا”.

واذ استنكر “الاعتداء على الجيش، والذي كان آخره إطلاق النار على حافلة عسكرية ما أدى إلى استشهاد الجندي جمال الهاشم”، اكد ضرورة “تكثيف الإجراءات الأمنية في كل المناطق اللبنانية، لحماية عناصر الجيش اللبناني الذين يرجعون إلى بيوتهم في مأذونيات”، مطالبا “بملاحقة المعتدين وتقديمهم الى العدالة وعدم الإذعان لأية حدود توضع في وجه ذلك، فلا منطقة ولا مخيم للنازحين ممنوع على الجيش أن يداهمه بحثا عن مشتبهين”.

وشدد على “ضرورة الإسراع في قبول العرض الإيراني غير المشروط والاستفادة منه لصالح الجيش، وعدم انتظار المواعيد العرقوبية للآخرين”.

كما طالب “بتوفير الغطاء الكامل للجيش للقيام بمهامه لتحرير عرسال من أيدي التكفيريين وفي كل منطقة تواجدوا فيها”، داعيا الى “التنسيق العالي بين الجيش والمقاومة من أجل الإستعداد للمواجهات القادمة في الحدود الجنوبية والشرقية، فيما لو فكر الأعداء بأية مغامرات جديدة”. وشدد على “ضرورة التنسيق بين لبنان وسوريا للاطباق على التكفيريين الموجودين في جرود عرسال والمناطق المحيطة”.

وتمنى “التجمع” للشهيد جمال الهاشم الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان.

السابق
الجنرال اوستن: لاحظنا تغييرات في تحركات داعش وسنبدأ بتجهيز وتدريب القوات العراقية
التالي
السنيورة من صيدا: لنقف صفا واحدا في مواجهة العمليات الارهابية