«نيكولاس كيج» يعود إلى صالات السينما في فيلم «جو»

نيكولاس كيج
جو هو فيلم درامي وآخر أعمال النجم الأميركي نيكولاس كيج وهو من إخراج ديفيد غوردون غرين. والفيلم مقتبس عن رواية أميركية صدرت عام 1991 بنفس الاسم للكاتب لاري براون. وتدور أحداث الفيلم حول لقاء سجين سابق بمراهق في الخامسة عشر من العمر ويجد نقسه امام واحد من خيارين، إما أن يجر المراهق إلى عالمه الغاضب والمظلم أو يدفعه إلى العالم العقلاني الخاضع لقيم المجتمع.

يبقيكم موقع “جنوبية” الإلكتروني في اطّلاع دائم على أبرز الأفلام الجديدة في صالات السينما اللّبنانية وينشر أسبوعياً (كل يوم خميس) لائحة بأحدث الإصدارات لتكون دليلكم قبل الذهاب إلى صالات العرض. وقد عرضت الصالات هذا الأسبوع أفلام جديدة، بالإضافة إلى باقة مستمرة من الأفلام الّتي بدأ عرضها في الأسابيع الماضية. والأبرز:

Joe (جو): فيلم دراما وهو آخر أعمال النجم الأميركي نيكولاس كيج وهو من إخراج ديفيد غوردون غرين. والفيلم مقتبس عن رواية أميركية صدرت عام 1991 بنفس الاسم للكاتب لاري براون. وتدور أحداث الفيلم حول لقاء سجين سابق بمراهق في الخامسة عشر من العمر ويجد نقسه امام واحد من خيارين، إما أن يجر المراهق إلى عالمه الغاضب والمظلم أو يدفعه إلى العالم العقلاني الخاضع لقيم المجتمع. كما يضع المراهق كيج نفسه أمام خيارين، إما أن يكفّر عن ذنوبه أو يغرق أكثر في الشر وفي رغبته بالتدمير.

يعرض الفيلم في صالات لبنانية مختلفة وقد حصل على تقييم 7.2 من 10 عبر موقع http://lb.cineklik.com/ حيث يمكنكم الاطلاع على مواعيد وأماكن العرض.

The Best of Me (أفضل ما فيني): فيلم دراما رومنسي من بطولة جيمس مارسدن وميشيل موناغان ومن إخراج مايكل هوفمان. وتدور أحداث الفيلم حول داوسون وأمندا اللّذين يلتثيان ويغرمان ببعضمهما البعض أثناء دراستهما الثانوية، وهي حقبة ذهبية من حياتيهما. وبعد عشرين عاماً، يلتقيان صدفةً في البلدة التي تركها كلاهما ويجددان علاقتهما. ولكن، لسوء الحظ، امندا متزوجة من رجل آخر وقد أصبحت أمّاً.

يعرض الفيلم في صالات لبنانية مختلفة وقد حصل على تقييم 6.5 من 10 عبر موقع http://lb.cineklik.com/ حيث يمكنكم الاطلاع على مواعيد وأماكن العرض.

And So It Goes (وهكذا تحدث الأمور): فيلم دراما رومنسي من بطولة مايكل دوغلاس وديان كيتون، ومن إخراج روب رينر. وتدور أحداث الفيلم حول قال سمسار عقارات لا يهتم إلا بذاته ويطلب المساعدة من جارته في الاعتناء بحفيدته التي لم يكن يعلم بوجودها حتّى حين يوصلها ابنه إلى منزله.

يعرض الفيلم في صالات لبنانية مختلفة وقد حصل على تقييم 5.5 من 10 عبر موقع http://lb.cineklik.com/ حيث يمكنكم الاطلاع على مواعيد وأماكن العرض.

وقد وصل أخيراً إلى الصالات اللّبنانية فيلم “الفيل الأزرق” المقتبس من رواية الكاتب المصري أحمد المراد، الّتي تحمل نفس العنوان، والرواية رُشّحت للقائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية المعروفة بالبوكر. والفيل الأزرق من بطولة كريم عبد العزيز، نيلي كريم وخالد الصاوي ومن إخراج المخرج المصري مروان حامد. تدور أحداث فيلم الفيل الأزرق تدور حول حياة طبيب نفسي يدعي يحيى وهو طبيب من نوع خاص مرّ بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية. وبعد غيابه عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد، للعمل بمستشفى العباسية. يحفل الفيلم بأجواء مثيرة وغامضة كما رواية مراد الّذي قام بكتابة السيناريو بنفسه وحوّلها إلى نص سينمائي.

كما يستمر عرض عدة أفلام في الصالات ومنها Gone Girl (الفتاة المختفية) الّذي تدور أحداثه حول رجل يصبح محط إهتمام الإعلام إثر اختفاء زوجته، ويبدأ بالشعور بالانزعاج حين يلاحظ أن الشبهات تحوم حوله.

هواتف الصالات

صالات مجمع أمبير في دون(فردان) وصوفيل (الأشرفيّة) ولاس ساليناس (أنفة) وإسباس (الزوق) وسوديكو وغالاكسي (بولفار كميل شمعون): 1269

سينما سيتي (الدورة): 01899993

فريواي (سن الفيل) : 01485590 (كسليك): 09912504

ستارغايت (زحلة): 08813901

أبراج (فرن الشباك): 01292192

بلانيت الزوق: 09221363

سيتي كومبلاكس (طرابلس): 06442471

سانت إيلي (أنطلياس): 04418835

غراند سينما أب ث (الأشرفية): 01209109

غراند سينما كونكورد (فردان): 01738439

مونتريال (الحمرا): 01353009

أريسكو بلالس (الصنايع): 01745906

السابق
سلامة: ليس عدلا ان يتحمل لبنان وحده وزر كلفة اللجوء
التالي
ظريف: تقدم في جميع المجالات خلال المحادثات النووية مع كيري وآشتون