فوزان كاسحان للبرازيل والأرجنتين ورباعية لنيمار

قاد مهاجم «برشلونة» الإسباني نيمار منتخب بلاده البرازيل الى فوز كاسح على اليابان (4 ـ صفر)، سجلها جميعها، في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي اقيمت امس في سنغافورة.

وبات نيمار اول لاعب يسجل اربعة اهداف في مباراة واحدة مع الـ«سيليساو» منذ روماريو في مرمى فنزويلا في العام 2000 خلال تصفيات كأس العالم.
ومنح نيمار التقدم للبرازيل في الدقيقة 18 عندما تلقى كرة خلف الدفاع من دييغو تارديلي صاحب الثنائية في مرمى الارجنتين السبت، فتوغل داخل المنطقة وتابعها داخل المرمى.
وضاعف نيمار تقدم منتخب بلاده مطلع الشوط الثاني بالطريقة نفسها اثر تلقيه تمريرة خلف الدفاع من لاعب وسط «ليفربول» الإنكليزي كوتينيو، بديل لاعب وسط «تشلسي» الإنكليزي اوسكار، فانفرد بالحارس الياباني وسددها بيمناه زاحفة داخل المرمى (48).
وتابع نيمار هوايته في هز الشباك وأضاف الهدف الثالث من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس الياباني بعد تسديدة قوية لكوتينيو (77).
وختم نيمار المهرجان في الدقيقة 81 برأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من المخضرم ريكاردو كاكا، بديل إلياس، وبعد هجمة منسقة قادها المخضرم الاخر روبينيو، بديل تارديلي.
ـ في هونغ كونغ، اكتسحت الأرجنتين مضيفتها هونغ كونغ (7 ـ صفر)، وديا.
واشرك المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو في هذا المباراة التشكيلة الاحتياطية لمدة ساعة كاملة قبل ان يدفع بنجم «برشلونة» الإسباني ليونيل ميسي بدلا من خافيير باستوري، ومدافع «مانشستر سيتي» الإنكليزي بابلو زاباليتا بدلا من فاكوندو رونكاليا.
وافتتح ايفر بانيخا التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة (19)، واضاف غونزالو هيغواين الثاني من متابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من ليونيل فانخيوني (42).
وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول، اضاف نيكولا غايتان الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة ايفر بانيخا (44).
وفي الشوط الثاني، كرت سبحة الاهداف الارجنتينية فسجل هيغواين الهدف الثاني الشخصي والرابع للارجنتين اثر تمريرة من غايتان (54).
واضاف ميسي بعد ست دقائق من نزوله الهدف الخامس بعد كرة بينية خلف الدفاع من بانيخا الذي قام بدور صانع الالعاب على اكمل وجه (66).
وسجل غايتان الهدف الثاني له والسادس للارجنتين اثر تمريرة متقنة من ميسي (72)، وتلاعب ميسي بخمسة مدافعين طولا وعرضا داخل منطقتهم وسدد من بين الاقدام كرة زاحفة فشل الحارس في صدها فاعلنت الهدف السابع للضيوف (84).
ـ في يريفان، خسرت ارمينيا امام ضيفتها فرنسا (صفر ـ 3)، وديا.
وافتتح منتخب «الديوك» التسجيل في وقت مبكر عبر لويك ريمي اثر تمريرة من اندريه بيار جينياك الذي شارك بدلا من كريم بنزيمة في مركز رأس الحربة (7).
وفي الشوط الثاني، اضاف جينياك الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بول بوغبا اثر اعاقته من قبل فرزدات هارويان (55).
وكان جينياك على مستوى المسؤولية التي اوكلها اليه المدرب ديشان وقدم كرة الهدف الثالث لانطوان غريزمان الذي هز الشباك (83).
ـ في سيول، خسرت كوريا الجنوبية امام كوستاريكا (1 ـ 3)، وديا.
وسجل لكوريا الجنوبية دونغ غوك (45+1)، ولكوستاريكا سيلسو بورغيس (37 و46)، واوسكار دوارتي (78).

السابق
«المستقبل»: على أهالي العسكريّين التروّي
التالي
شلل الأطفال: لبنان في دائرة الخطر