فتفت:لن نسير بانتخاب رئيس دون توافق من قبل جميع قوى 14 آذار

اشار عضو “كتلة المستقبل” احمد فتفت، الى ان “هناك محاولات لتحريك جميع الملفات في لبنان لكن “حزب الله” ورئيس “تكتل التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون يقومان بالتعطيل”.

واعتبر فتفت في حديث تلفزيوني، ان “قوى 8 اذار تريد رئيس منها ونحن نطالب برئيس جمهورية وسطي، بالتوافق مع كل القوى السياسية”.

ولفت الى ان “رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ليس بوارد تقديم اسماء مرشحين للرئاسة وليس هناك فيتو على أي من المرشحين الرئاسيين طالما أن هناك إجماع مسيحي عليه وصفة المرشح التوافقي سقطت عن عون بسبب مواقفه اليومية”، موضحا ان “التزام عون بسوريا و”حزب الله” نزع منه صفة المرشح التوافقي”، مؤكدا “اننا لن نسير بانتخاب رئيس جمهورية دون ان يكون هناك توافق عليه من قبل جميع قوى 14 آذار”.

واوضح فتفت، “اننا اتفقنا في اللجان المشتركة على انه لا يمكن العمل الا ضمن وحدة التشريع والعدالة”، معتبرا انه “ان لم يكن هناك توافق فسنبقى بدون رئيس وهذا الامر محسوم لدى قوى 14 اذار”.

واشار فتفت الى ان “رئيس مجلس النواب نبيه بري وقوى 8 اذار من اكثر المرحبين بالتمديد، معتبرا ان “بري قائد ميليشيا وهذا واقع وحقيقة”، وتابع “ليتفضل المجتمع المدني الحقيقي ويقول أنا ضد التمديد وليس من رشق النواب بالبندورة وحمل المكانس، موضحا ان “الرأي العام ليس من يقوم بالتخريب والمجتمع المدني هو جمعيات ونقابات وشخصيات وليس كل من يقول انه مجتمع مدني يصبح كذلك.”

واعتبر “اننا أمام 3 احتمالات في مجلس النواب، اما الانتخابات وهو غير واردة حسب ما قال وزير الداخلية نهاد المشنوق، او الفراغ وهو ما ترفضه الأغلبية ولتطير الانتخابات بدلا من أن يطير البلد، او التمديد وهو أفضل من الفراغ والأكثرية مؤمنة له بانتظار تأمين الحضور للجلسة”.

السابق
«حرامية» المجلس النيابي يشدّون عصب المدنيين ضدّهم
التالي
تبادل لاطلاق النار عند منطقة اجر الحرف عند الحدود اللبنانية السورية