نائب وزير الدفاع الإيطالي: لبنان يتحمّل عبء الصراعات الخارجية

اليونيفيل

أكد نائب وزير الدفاع الإيطالي جواكينو آلفانو أنّ “لبنان اليوم بلد يتحمّل عبء الصراعات الخارجية العابرة لحدوده، والجيش اللبناني هو العامل الأساسي الذي لا غنى عنه للحفاظ على أمنه واستقراره”.
وقال خلال حضوره احتفالاً أقامته اليونيفيل بمناسبة التسليم والتسلم في قيادة القطاع الغربي في بلدة شمع بصور: “إنّ إيطاليا تلعب دوراً أساسياً في مسيرة إعادة الاستقرار الى هذا البلد، ونؤكد نجاعة الأسلوب الإيطالي وخصوصيته في التعامل مع عمليات حفظ السلام الذي يعترف الجميع به.
وأضاف: “لإيطاليا شرف قيادة اليونيفيل منذ عام 2006، وإن القيمة العالية لهذه القيادة غير قابلة للنقاش، ومعترف بها على الصعيد الدولي، وتشكل مصدر فخر واعتزاز لإيطاليا ولقواتها المسلحة”.
ونوه بجنود بلاده ناقلاً إليهم تحيات حكومة إيطاليا وشعبها، وقال: “إنّ عملكم كان أساسيا لأنّ المساهمة في العمل على استقرار لبنان يعني ضمان الأمن والاستقرار لجزء من البحر المتوسط والشرق الأوسط، وبالتالي إيطاليا، إني على ثقة أنكم ستواصلون مسيرة التعاون لضمان الاستقرار الدائم لبلاد الأرز وتعزيز العلاقات التي تربط لبنان بإيطاليا، علاقات ستبلغ قريباً مستوى أعلى مع افتتاح مركز التدريب للجيش اللبناني”.

السابق
سعود الفيصل: نتحفظ عن سياسة ايران في المنطقة فهي جزء من المشكل
التالي
الشعّار للشباب «السنّة»: الجيش الحاضن والواقي والحامي حافظوا عليه