بلامبلي: ملتزمون دعم الجيش وانتخاب الرئيس مصلحة للبنان

استقبل رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي المنسق العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي الذي أكد أن “اللقاء كان جيدا مع الرئيس سلام، وبحثنا في الوضع الأمني”.

وقال:” لقد نوهت بعمل القوى الأمنية اللبنانية، وبخاصة الجيش، وبالجهود والتضحيات التي قدمها من أجل حماية البلاد في وجه التحديات الخطيرة. وأعربت عن استنكاري الإعتداءات الأخيرة على الجيش في مناطق مختلفة. كما أكدت من جديد تضامن الأمم المتحدة مع الحكومة ومع عائلات العسكريين المخطوفين وأهمية الوحدة في مواجهة هذه التحديات”.

أضاف:”إن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لا يزالون ملتزمين بدعم الجيش كما كان واضحا في الإجتماع الأخير لمجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان الذي عقد في نيويورك في حضور أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون والرئيس سلام”.

وتابع:”بحثنا كذلك في الوضع في جنوب لبنان وتطبيق القرار 1701. وعبرت عن قلقنا بالنسبة الى الأحداث التي حصلت أخيرا في منطقة مزارع شبعا انتهاكا للقرار 1701 والتي عرضت للخطر جهود يونيفيل والآخرين الرامية الى الحفاظ على الأمن والإستقرار السائدين في جنوب لبنان خلال الأعوام الثمانية الماضية. ومن المهم أن يمارس جميع الأطراف ضبط النفس مع تفادي أي أعمال يمكن أن تؤدي الى التصعيد هناك”.

وختم:” إن مجلس النواب فشل مرة أخرى في الأسبوع الماضي في انتخاب رئيس جديد للجمهورية. إن الأثر السلبي لذلك على الاستقرار والثقة واضح. ولقد دعا المجتمع الدولي مرارا وتكرارا القادة اللبنانيين الى العمل على معالجة هذا الموضوع. نأمل أن يتم تخطي هذه الأزمة قريبا وإنتخاب رئيس جديد للجمهورية دون تأخير إضافي لأن في ذلك مصلحة للبنان”.

السابق
باسيل زار مفتي الجمهورية: خطابه الجامع أكد أن دار الفتوى للجميع
التالي
السعودي بحث في مشروع ترميم القلعة البرية مع خبراء إيطاليين