الشعّار للشباب «السنّة»: الجيش الحاضن والواقي والحامي حافظوا عليه

المفتي الشعار

فيما الجيش مُنشغل بإطفاء جبهات النار التي تلتهم تدريجياً وحدة لبنان واللبنانيين، برزت الى الواجهة اخيراً “ظاهرة” الانشقاق عن الجيش. ولئن بقيت في اطار فردي فبعد ساعات على اعلان الجندي عبدالله شحاده من بلدة مشحة انضمامه الى “جبهة النصرة”، اعلن الجندي عبد القادر الاكومي ابن بلدة فنيدق، في شريط فيديو التحاقه بتنظيم “داعش”.

وعلى هذا الخط، وجّه مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعّار عبر “المركزية” نداءً الى اللبنانيين عموماً والى الشباب السنّة في طرابلس وعكار وعرسال خصوصا اعلن فيه ان “الجيش جيشنا وابناءه ابناؤنا وهو “الحضن” الواقي والحامي من كل ما يُمكن ان يخطر على بال، لذلك حافظوا على جيشكم وعلى حسن التعامل مع عديده وضباطه واحرصوا عليه. فالجيش هو العمود الفقري وصمّام الامن والامان”.

واعتبر ان “العواصف الساخنة التي مرّت على لبنان من شأنها ان تقتلع بلاً وتهزّ كل المؤسسات، ولكن التماسك واللحمة والوعي الوطني على اشدّه في لبنان عامة وفي مؤسسة الجيش خاصة”، مؤكداً ان “ليس هناك انشقاق عن الجيش بل “تصرّف فردي”.

وقال “الجيش الذي يزيد عدده عن الخمسين الفاً سيجتاز كل المحطات الساخنة بجهوزيته وتعاونه وحضوره”.

من جهة ثانية، جدد المفتي الشعّار تأكيده ان “طرابلس آمنة باذن الله طالما انها في يد امينة هي الجيش اللبناني”، وقال “لا خوف على المدينة ما دام الجيش يرعاها ويحميها”.

السابق
نائب وزير الدفاع الإيطالي: لبنان يتحمّل عبء الصراعات الخارجية
التالي
علوش: «حزب الله» يسعى لادخال الجيش في مواجهة مع السنّة