بري يدعو من جنيف الى الالتفاف حول الجيش

– أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري الموجود في جنيف للمشاركة في أعمال المؤتمر 131 للاتحاد البرلماني الدولي “وجوب تضافر جهود الجميع لمواجهة خطر الارهاب المحدق بلبنان والالتفاف حول الجيش لمواجهة ما يتعرض له من اعتداءات على يد المجموعات الارهابية، وتعزيز دوره في حماية امن البلاد واستقرارها”.

وكانت أعمال المؤتمر بدأت صباحا في مقر الامم المتحدة في جنيف على صعيد الاجتماعات التحضيرية للجان المختلفة وللمجموعات البرلمانية، وشارك النواب عبداللطيف الزين ومحمد قباني واميل رحمة في اجتماع البرلمانات الاسيوية، بينما شاركت النائبة جيلبرت زوين في اجتماع اللجنة البرلمانية النسائية.

وأقرت المجموعة الآسيوية مشاريع قرارات عدة ابرزها ادانة الارهاب والتطرف العنيف بالاجماع. وقدم رحمة مداخلة شدد فيها على ادانة الارهاب، محذرا من خطورة تزايد اعداد النازحين السوريين والعراقيين الى لبنان، مطالبا البرلمانيين الاسيويين بدعم مساعدته على تحمل اعباء هذه المشكلة الخطيرة، وتناول خطورة تهجير مسيحيي الموصل والايزيديين والاكراد في العراق وسوريا.

وفي اجتماع اللجنة البرلمانية النسائية جرى التركيز على ضرورة تفعيل مشاركة المرأة في العمل البرلماني، وأكدت زوين الكوتا النسائية وتعزيز دور المرأة السياسي والبرلماني والاجتماعي في لبنان.

وشارك الوفد البرلماني اللبناني ظهرا في اجتماع مجموعة البرلمانات الاسلامية الذي طغى عليه عنوان الارهاب. ومن المقرر ان تبدأ جلسة افتتاح مؤتمر الاتحاد صباح غد في مقر الامم المتحدة في جنيف.

وكانت سفيرة لبنان في جنيف نجلا عساكر أقامت مأدبة عشاء تكريمي لبري والوفد في حضور السفير بطرس عساكر وعدد من اركان الجالية اللبنانية في سويسرا.

السابق
غياب الدولة يؤثر سلبياً على العلاقة اللبنانية الفلسطينية
التالي
الجوزو: ما حدث في عرسال وبريتال يؤكد ان الأمر لن يتوقف عند هذا الحد