حملة تلقيح في النبطية

أطلق منتدى أطباء الاطفال في النبطية خلال مؤتمر صحافي في قاعة مطعم قصر الملوك في كفرجوز، حملة التلقيح ضد شلل الاطفال والتي تبدأ على مرحلتين في شهري تشرين الاول وتشرين الثاني في الفترة الممتدة من 15 الى 26 من كل شهر، وذلك في حضور طبيب القضاء الدكتور علي عجرم، رئيس منتدى أطباء الاطفال الدكتور محمد مهدي، المتحدث باسم المنتدى لدعم حملة التلقيح ضد شلل الاطفال الدكتور خالد مكة، ممثل الجمعية اللبنانية لطب الاطفال الدكتور بسام غانم ، وعدد من اطباء الاطفال في القضاء.

وكانت كلمة للدكتور غانم نوه فيها بالحملة، داعيا وسائل الاعلام إلى “عدم اصدار الاحكام المسبقة ضد اي طبيب الا بعد أخذ الامور بحكمة وتدقيق”، معتبرا ان “وفاة الطفلة سيلين ركان لا علاقة لزميلنا به لا من قريب ولا من بعيد”، مطالبا وزارة الصحة والقضاء ب “رد الاعتبار لزميلنا”.

ثم تحدث الدكتور مكة وقال:”في ظل الظروف القاهرة التي تعصف بالمنطقة عموما ولبنان خصوصا والتي أدت الى تدهور الاوضاع المعيشية والاقتصادية وانعكاساتها على الوضع الصحي لجميع الناس وبخاصة الاطفال، ما أدى الى ظهور عدد من الامراض المعدية والسارية في البلدان المجاورة والتي تتفاوت خطورتها بحسب نوع المرض وشدته، وبخاصة مرض شلل الاطفال حيث سجل ظهور حالات عدة مجاورة للبنان، وبما أن عودة ظهور المرض في المحيط، فإن خطر وصوله الينا ليس مستبعدا، بل أصبح في حكم المؤكد في حال لم تتخذ الاجراءات الوقائية للتصدي له”.

وقال:”من منطلق مسؤوليتنا كأطباء أطفال في منطقة النبطية وكممثلين في منتدى اطباء الاطفال في النبطية برعاية الجمعية اللبنانية لطب الاطفال، ندعو جميع الاهل والهيئات التربوية والاجتماعية والمنظمات الاهلية بالتعاون معنا لتشجيع التلقيح ضد مرض شلل الاطفال والذي سيكون وفق برنامج ستتبعه وزارة الصحة”.

وشكر “الجمعية اللبنانية لطب الاطفال التي أخذت على عاتقها تبني حملة التلقيح والوسائل الاعلامية والهيئات والمنظمات الاهلية والحكومية المساندة للحملة”.

وشكر طبيب قضاء النبطية الدكتور علي عجرم منتدى اطباء الاطفال في النبطية والجمعية اللبنانية لطب الاطفال على مواكبتهم لحملة التلقيح ضد مرض شلل الاطفال الذي تبنته وزارة الصحة العامة، داعيا “المقيمين على الاراضي اللبنانية الى تلقيح أطفالهم ضد مرض شلل الاطفال لأن الأطفال هم عماد المستقبل”.

وأعقب ذلك حفل عشاء.

السابق
«بيروت عاصمة عالمية للكتاب» في موسوعة
التالي
المجموعة التي أسرت عماد عياد: ننتظر اتصال الحزب