السعد: السكوت عن تصرفات حزب الله جريمة كبرى

رأى النائب فؤاد السعد في بيان أن “التطورات الأمنية على الساحة اللبنانية من البقاع الى الجنوب تنبىء بأن المرحلة المقبلة ستكون بقدرة حزب الله وفضله، ملتهبة على المستويات كافة. ففي وقت يحاول فيه لبنان تضميد الجرح العرسالي من خلال سعيه لاسترداد العسكريين المخطوفين، يبادر حزب الله، وللأسف، الى إحداث المزيد من الجراح التي قد لا تندمل بسهولة، وترتب على لبنان المزيد من الويلات هو بغنى عن مآسيها”، معتبرا أن “خروج حزب الله عن مصالح الدولة والتزامه بأجندات إقليمية قد لا ينتهي بحرب جديدة مع إسرائيل فحسب، إنما بتوريط الجيش ومعه اللبنانيين، في سياسات أقرب الى الإنتحار منها الى المقاومة والممانعة”.

ولفت الى أن “السكوت عن تصرفات حزب الله جريمة كبرى في حق الوطن إن لم يكن تآمرا عليه بالتكافل والتضامن مع داعشية سياسية تنطلق من طهران وتمر ببغداد ولا تنتهي في دمشق، متسائلا في السياق نفسه الى متى سيبقى قرار الحرب والسلم أسير أجندات إقليمية سميت تضليلا بالدفاع عن اللبنانيين، والى متى ستبقى المؤسسة العسكرية تحمل وزر أخطاء الحزب وتداعيات انتسابه الى محاور لا وجود أساسا للكيان اللبناني في قاموسها؟ والى متى ستبقى تدفع عن حزب الله الفواتير من دماء عناصرها ضباطا ورتباء وأفرادا”.

وأضاف:”إن الكيان اللبناني لا يقوم إلا على التوافق والتآلف بين اللبنانيين، وما خروج حزب الله عن الإجماع الوطني، سوى إسترسال في ضرب صورة الإعتدال التي لا بديل عنها لحماية لبنان من المخاطر المحيطة به”، مشيرا في هذا السياق الى أن “الكلام عن “حماية حزب الله للبنانيين، وأن لولاه لكان داعش قد وصل الى بيروت، مردود لأصحابه، لأن اللبنانيين مؤمنون بجيشهم وبمؤسساتهم الأمنية ومتمسكون بها قوى شرعية وحيدة مخولة حمل السلاح والدفاع عنهم والذود عن لبنان”.

وختم داعيا “حزب الله الى الإنسحاب فورا من سوريا والعودة الى كنف الشرعية اللبنانية دعما وإنتماء، والذهاب الى انتخاب رئيس للجمهورية لما في ذلك من حماية للبنان وعودة الإنتظام الى مؤسساته الدستورية”.

السابق
تغريم النجمة والتضامن صور والانصار
التالي
بالفيديو.. أسير من «حزب الله» يوجه رسالة للسيد نصرالله ولأهله