آسرو عماد عياد: ننتظر اتصال «حزب الله» لبدء التفاوض

عماد عيد

استطاعت “النهار” التواصل مع أحد القياديين في التجمع، واتضح ان اي جهة لم تتواصل حتى الساعة مع الجهة الآسرة في شأن عياد. “الاسير لا يزال معنا، وهو في صحة جيدة واموره تمام”، يقول القيادي مضيفاً ان: “عياد أصيب بشكل طفيف خلال الاشتباكات، وتحديداً في يده وقدمه، لكن لا خطر عليه أبداً”.

ماذا تطلبون مقابل الافراج عنه؟ يجيب: “لدينا معتقلون لدى “حزب الله” وفي سوريا ونريد مقايضتهم ويهمنا النساء المعتقلات لدى النظام والحزب”.
هل هناك لائحة باسماء معينة؟ يؤكد القيادي انه “حتى الآن لم نجهز اي شيء وننتظر رد الطرف الآخر، فهل هم موافقون على التفاوض ام لا؟.

كيف ستتواصلون مع الطرف الآخر؟ يرد: “نشرنا الفيديو ومن المفترض ان الخبر وصل إلى اهله، وننتظر اتصالاً من احد قادة “حزب الله” من اجل التفاوض، ولنا طريقتنا الخاصة للتواصل مع الجميع”.
ماذا عن أهله؟ “سنتصل بهم ونعطيهم رقماً يتواصلون معنا عليه، لم نحدده بعد حتى تبيان طريقة التفاوض والجهة التي ستقوم بذلك أولا”، ويضيف: “في البداية سنستخدم هاتف عياد اللبناني وسنتواصل مع اهله، لكننا ننتظر الوصول إلى مكان فيه تغطية للهاتف، وسنحدد لهم الرقم أو نعتمد رقم عياد”.

مع الاعلان عن أسر عياد، تداول بعض النشطاء الخبر وقالوا انه في قبضة “جبهة النصرة” أو ستسلمونهم اياه للتفاوض، هل هذا صحيح؟ يجيب القيادي: “لا، ليس صحيحاً، لم نسلمه وهو في قبضة الجيش الحر ولا علاقة لجبهة النصرة نهائيا بالأمر”.

السابق
جعجع: لا حل لمشاكلنا إلا بانتخاب رئيس ولا يحق لحزب الله التلاعب بمصير اللبنانيين
التالي
حكمت العيد.. عامود انتفاضة الاستقلال وأبو اليسار الديموقراطي