سليمان: أي حرب تنتظرون قبل انتخاب رئيس الجمهورية؟

ميشال سليمان في المترو

شدد الرئيس العماد ميشال سليمان، امام زواره اليوم، على “ضرورة استدعاء الاحتياط لمساندة الجيش اللبناني بدلا من اللجوء إلى حمل السلاح بشكل عشوائي وغير صحي يذكر ببدايات الحرب الأهلية ويعيق عمل المؤسسة العسكرية بقدر ما يساعدها”.

وسأل سليمان: “أي حرب تنتظرون قبل انتخاب رئيس الجمهورية، وإلى متى تستمر سياسة تعطيل جلسات انتخاب الرئيس التي من شأنها إن حصلت بأسرع وقت ممكن، أن تضع حدا لهذا الشغور غير المنطقي وغير المقبول والذي يشكل مفصلا أساسيا في الحياة السياسية الدستورية، ويتسبب بالشلل الدستوري الكامل في لحظات مفصلية خطيرة تمر فيها البلاد وهي بأمس الحاجة إلى رأس يداوي أوجاع الجسد وما أكثرها ويؤمن استمرارية عمل المؤسسات”.

وأكد سليمان “أهمية تحييد لبنان عن الصراعات التي تبدو يوما بعد يوم، طويلة الأمد وهذا ما يجعل من التضامن اللبناني – اللبناني، سواء داخل الحكومة أو على الحدود اللبنانية – السورية أو اللبنانية – الإسرائيلية، أمرا في غاية الأهمية، تستفيد منه المؤسسة العسكرية في حربها الضروس في مواجهة الارهاب”.

من ناحية أخرى، توجه الرئيس سليمان مهنئا “بالابداعات اللبنانية الواعدة التي ترفع إسم لبنان وعلمه عاليا سواء في المجال التكنولوجي كما هي حال كريم فرن وغاي ضاهر وفاضل آديب وآية بدير، أم من خلال الابتكار الطبي كما هي حال البروفيسور جمال الأيوبي والدكتورة رندا عاقوري أم من خلال الطفل العبقري الواعد محمد المير”.

إلى ذلك، بحث الرئيس سليمان في الأوضاع العامة مع سفيرة اليونان في لبنان كاترين بوراز التي شددت على موقف بلادها “الداعي إلى الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية انسجاما مع موقف الاتحاد الأوروبي الذي يشجع على احترام الاستحقاقات الدستورية”.

السابق
دفعة جديدة من المساعدات الاميركية الى الجيش
التالي
بري: مساواة اساتذة الخاص بالرسمي أمر ثابت