استثمار جديد بـ500 مليون دولار «إيدن روك» في الرملة البيضاء

رملة البيضاء

على رغم الحوادث الأمنية المستعرة على جبهة البقاع وجبهة الجنوب اليوم والقلق المتنامي من انفجار الشارع الطرابلسي مجددا والانشغال الرسمي والشعبي بملف العسكريين المختطفين لدى الجماعات الإرهابية، ووسط استمرار الفراغ الرئاسي منذ 136 يوما، تبقى “مناعة” القطاع الخاص في مواجهة دائمة وناجحة مع كل التطورات الطارئة أو المرتقبة، مدعمة بثقة أصحاب رأس المال والمستثمرين بمستقبل لبنان الإقتصادي برغم الأزمات.

ولعل أبلغ دليل الى العزم على المواجهة يتمثل في استمرار الاستثمارات في المشاريع الاقتصادية والانمائية وليس مشروع “إيدن روك” سوى دليل الى تلك الثقة التي ترجمت في منطقة الرملة البيضاء حيث سيضع وزير السياحة ميشال فرعون الحجر الأساس للمشروع في السادسة والنصف مساء الخميس 16 الجاري.

ويضمّ هذا المشروع الإستثماري فندقاً ذا خمس نجوم، برجاً سكنياً من 22 طبقة، شاليهات، كابينات، وألعاباً ترفيهية ضمن مساحة تتعدى الـ22 ألف متر مربّع.

ويستثمر المشروع رجل الأعمال وسام عاشور بقيمة 500 مليون دولار أميركي، حيث افتتح منذ نحو سنة فندق “لانكستر” ذا خمس نجوم في منطقة الروشة، لإيمانه بأهمية الإستثمار في لبنان في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وتؤكد مديرة العلاقات العامة في شركة “عاشور” منال الدنا أن “المسبح الشعبي الذي يقع بالقرب من المشروع، سيبقى في تصرّف عامة الناس، لكن بعد إدخال التحسينات عليه وإضافة نشاطات ترفيهية ليكون مقبولاً من المواطنين”.

السابق
أميركي ينضم لأكراد سوريا في معركتهم ضد «داعش»
التالي
اجراءات أمنية مكثفة جنوبا