الحجاج بصحة جيدة والسلطات السعودية تسهل انتقال اللبنانيين

رمي الجمرة

افادت”الوكالة الوطنية للاعلام” ان الحجاج اللبنانيين يمضون ما تبقى من مناسك الحج في منى، في سياق ادائهم لمناسك الحج، بعد انتقالهم من عرفة فمزدلفة فالرمي ومنهم من طاف في الحرم المكي الشريف.

واشار قنصل لبنان في جدة زياد عطالله في اتصال مع “الوكالة الوطنية للاعلام” الى ان عدد الحجاج اللبنانيين في المملكة وصل الى سبعة آلاف حاج وهم بصحة جيدة، ويتم التواصل معهم بشكل يومي، مثنيا على التسهيلات والاجراءات من قبل السلطات السعودية والانضباط المتواصل اثناء اداء فريضة الحج رغم الاعداد الكبيرة.

واوضح انه يتواصل مع المسؤولين اللبنانيين لوضعهم بآخر المستجدات على هذا الصعيد. واشار الى ان عدد الحجاج السوريين الذين غادروا لبنان بلغ الفي شخص فيما بلغ عدد الحجاج الفلسطينيين حوالى الف ومئتين وثمانين حاج.

اتصالان بسلام ودريان

واجرى عطا الله اتصالات عدة بالرئيس تمام سلام وبمفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، منوها بالجهود التي تبذلها السلطات السعودية لتسهيل عملية انتقال الحجاج ومساعدة اللبنانيين على الاخص.

تواصل مع باسيل

كما أجرى عطاالله اتصالا بوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لاطلاعه على أوضاع الحجاج اللبنانيين وتفاصيل آدائهم للمشاعر المقدسة، حيث طمأنه الى صحتهم والى التسهيلات التي قدمتها السلطات السعودية للحجاج اللبنانيين، مثنيا على اداء حملات الحج اللبنانية التي أظهرت التزاما جديا بتوجيهات وزارة الحج السعودية. وقد تابع القنصل العام الإشراف على مسار الحجاج في كل من عرفة ومزدلفة ومنى. وقد زار خيمهم برفقة رئيس بعثة الحج الرسمية الوزير السابق خالد قباني للإطمئنان عليهم عن كثب.

السابق
زوجة الوسوف الثانية: زواجنا تم على يد مفتي سوريا
التالي
وفاة حمد بن خليفة أمير قطر السابق فجر اليوم