مبادرة «انقاذية» لعبس في نادي الحكمة بيروت

نادي الحكمة الرياضي

يبدو ان الامور في نادي الحكمة بيروت بدأت تسلك مساراً مغايراً مع دخول الحلول المطروحة مرحلة جدية خصوصاً ان اكثر من طرف دخل على خط المعالجة الايجابية للمشكلة التي تعاني منها ادارة النادي منذ قرار رئيس النادي نديم حكيم وامين السر جوزف عبد المسيح بالاعتكاف ثم وضعا اسقالاتهما بتصرف راعي ابرشية بيروت للموارنة، ولي الحكمة، المطران بولس مطر.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “النهار” من مصادر حكماوية مطلعة، طلبت عدم ذكر اسمه، ان رئيس مجلس امناء النادي المستقيل المهندس زياد عبس اتصل بامين سر النادي عبد المسيح وابلغه قرار موافقة فريق المعارضة في الجمعية العمومية على المساهة في تمويل النادي حفاظاً على الفريق وعلى اللاعبين للخروج من الازمتين الادارية والمادية التي يعاني منها النادي منذ نهاية الموسم الماضي.
وفي التفاصيل التي كشفتها المصادر نفسها، ان المبادرة التي طرحها المهندس عبس تتضمن التالي:
1- موافقة فريق المعارضة في الجمعية العمومية على تمويل النادي بالقيمة المالية نفسها. التي يلتزم بها كل من الراعي الرئيسي للنادي وحزب “القوات اللبنانية”.
2- يلتزم فريق المعارضة في الجمعية العمومية بكتاب خطي يتضمن قيمة المبلغ والجدول الزمني للتمويل ويرفعه الى راعي ابرشية بيروت للموارنة بالتزامن مع تعهدين خطيين من الراعي الرئيسي جورج هنري شلهوب، ورئيس قطاع الرياضة في “حزب القوات اللبنانية” بيار كاخيا يتضمان قيمة المبلغ والجدول الزمني لكل طرف.
3- رفع عدد اعضاء اللجنة الادارية للنادي الى 9 اعضاء.
4- يسمي فريق المعارضة في الجمعية العمومية العضوان اللذان يمثلانه في اللجنة الادارية.

مبادرة انقاذية
مصدر معارض في الجمعية العمومية للنادي وصف الخطوة بالانقاذية التي تضع النادي على سكة الحل النهائي الذي يجمع الاطراف المتنازعة داخل اللجنة الادارية وينقل الصراع من الشارع الرياضي ووسائل الاعلام الى داخل النادي ويضع جميع الاطراف امام مسؤولياتهم.
المصدر المعارض اكد ان هذا الحل هو الانسب والافضل للخروج من مشكلة تخفيض الرواتب التي لم يوافق عليها اللاعبون حتى تاريخه كما اكد مصدر اداري رفيع لـ”النهار”، طلب عدم ذكر اسمه، “اللاعبون لم يوافقوا خطياً على تخفيض رواتبهم”.
هل يتلقف المعنيون في النادي المبادرة؟! ام تبقى الازمة على حالها؟!

اجتماع الاثنين
المصادر نفسها كشفت ان الفريق المعارض في الجمعية العمومية سيحمل مبادرته الى الاجتماع المقرر الاثنين 6 تشرين الاول الجاري بمبادرة من رئيس مجلس الامناء الاسبق رجل الاعمال امل ابو زيد في مسعى منه لتقريب وجهات النظر بين الاطراف المتنازعة.

* اتصال مطول
في المقابل علمت “النهار” من مصادر رسمية ان اتصالاً مطولاً جرى بين رئيس نادي الحكمة بيروت نديم حكيم ورئيس قطاع الرياضة في “التيار الوطني الحر” جهاد سلامة جرى خلاله عرض كافة جوانب الازمة والحلول المطروحة.

السابق
روحاني: لن نحلّ محل موسكو في توريد الغاز
التالي
ريفي: قضية الأسرى نقطة سوداء في مسيرة الثورة وصورة العلاقة المستقبلية بيننا